إستقالات جديدة تزلزل حزب المصباح بالعديد من المدن المغربية

مصطفى عديسة

يعيش حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة  وكذا بمدينة صفرو على وقع العديد من الاستقالات التي تنذر بتشتت الحزب اسابيع قليلة قبل انطلاق انتخابات 7 اكتوبر ، خاصة بعد استقالة الملياردير شفيق الشعبي ومجموعة من قيادات و اعضاء الحزب  بالقنيطرة احتجاجا على ما أسموه ” غياب الديمقراطية الداخلية ” . ونفس المشكل يعيشه حزب المصباح بمدينة صفرو بحيث يعتزم  عبد الله الصديقي كما جاء في تصريح له لجريدة النهضة تقديم استقالته من الحزب وذالك لانعدام المصداقية والشفافية والدمقراطية داخل الحزب وسنوافيكم بالتفصيل في اللقاء القادم.         

وأكدت مصادر موثوقة كما جاء في جريدة التحرير،أن عبد الحق عبروق ، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بالقنيطرة ،و الرجل المقرب من الوزير عزيز الرباح ، قد قدم إستقالته من الكتابة المحلية للحزب احتجاجا على ذبح “النزاهة” و الكولسة” .

            
وأضاف المصدر ذاته، أن عبروق لم يستسغ الطريقة التي يتم بها التعامل مع التزكيات للانتخابات التشريعية المقبلة، لأن الأمانة العامة فصلت القانون على مقاسها، حيث تتحكم في نتائج الانتخابات الداخلية جهويا إذ لا يبقى لها معنى باعتبار أنها صاحبة القرار النهائي ولها الحق في وضع من تشاء على قائمة المرشحين.