اعتقال مغربي حاول تفجير منطقة حساسة بالنمسا ليلة رأس السنة

اعتقلت الشرطة النمساوية في ساعات مبكرة من صبيحة،اليوم الثلاثاء، مغربيا يشتبه في تورطه ضمن خلية كانت ستنفد عمليات إرهابية بولاية سالزبورغ ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2017.

وكشفت صحيفة “المحلية” النمساوية أن العملية نفدها كوما ندوس خاص وطالت منازل مشتبه فيهم بينهم المشتبه فيه المغربي والذي وصل للنمسا قبل سنتين كلاجئ ، وقد تمكنت الشرطة من إيقاف عدد آخر من المشتبه فيهم  خلال العملية .

المعطيات التي أوردها المصدر ذاته تشير الى أن المغربي يبلغ من العمر 25 سنة القي عليه القبض في منطقة فوشل وسط مدينة سالزبورغ  وكان من ابرز المخططين لتنفيذ هجوم في النمسا.

وفي بلاغ لها  قالت الشرطة أن العملية شاركت فيها قوات “كوبرا” الخاصة، ووحدة مكافحة الإرهاب، والكلاب البوليسية وخبراء المتفجرات،وقد عثر لدى المجموعة المشتبه فيها على أجهزة إلكترونية وبيانات،وأزيد من 8الاف اورو،وكمية صغيرة من المخدرات.

ورفضت الشرطة النمساوية التعليق على الحادث ولا منح معلومات أخرى  للصحافيين  مؤكدة أن الأشخاص سيتم تقديمهم أمام العدالة بعد الانتهاء من التحقيقات، الشرطة قالت أن المعتقلين هم من المغرب وأفغانستان والعراق وإيران وكانوا يعيشون في فوشل منذ العام الماضي.