اقليم الرشيدية على صفيح ساخن بين التنسيق الوطني و سخونة المحلي ...الاتحاد و الاصالة ..نمودجا

حسن بوقورارة

من يمين الصورة الى يسارها. مولاي المهدي العلوي منسق حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة درعة تافيلالت و برلماني اقليم الرشيدية و عضو المجلس الاقليمي للحزب بالرشيدية و رئيس جماعة ملاعب بدائرة كلميمة و وكيل لاىحة الوردة في استحقاقات 7 اكتوبر 2016 ، الياس العماري ..لشكر ...حمو المربوح منسق حزب الاصالة بجهة درعة تافيلالت و عضو مجلس المستشارين و عضو مجلس جهة درعة تافيلالت و عضو مجلس جماعة ملاعب بدائرة كلميمة .صورة تجمع قيادتين وطنيتين و جهويتين لافقر جهة في المغرب في تنسيق ملعون وقابل للانفجار في اي لحظة. حزبين لم يخفيا التنسيق على مستوى الاستحقاقات المقبلة و الحكومية . و من خلال هذه الصورة بماذا يمكن التكهن لوكيل لاىحة البام التي تحتوي على  ستة طلبات الترشيح انتهى الامر ببقاء 3 اسماء اولهم عدي بوعرفة عضو المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل و الذي كان منافسا قويا لمولاي المهدي في انتخابات نونبر2011   . عدي بوعرفة القادم الى البام من الاتحاد الاشتراكي بعد تجربة مع الحزب الاشتراكي او حزب بوزوبع كما كان يعرف به و الرجل الثاني هو مرتجي حمو ..رئيس جماعة اغبالو نكردوس لاربع مرات و عضو سابق بجهمة مكناس تافيلالت و عضو سابق بالمجلس الاقليمي الرشيدية و مؤسس حزب البام باقليم الرشيدية و المدعوم سرا من طرف المربوح و الثالث هو الابراهيمي.

من هو عدي بوعرفة ؟

عدي بوعرفة هو نائب الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل والكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للصحة، ابن مدينة كلميمة سبق له الترشح الى الانتخابات التشريعية السابقة بإسم حزب الاشتراكي الدي كان يتزعمه بوزوبع

للاشارة انه تم تزكية عدي بوعرفة بناءا على اتفاق مسبق مند الانتخابات مجلس المستشارين التي كان ضحيتها محمد النحيلي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية  بخلعه من راس لائحة مجلس المستشارين في لائحةodt و وضع اسم بنعزوز و هو صاحب مقاولة و هذا لربما يكون محور مقايضة من اجل منح التزكية من البام لبعض من ساهموا في اعتلاء بنعزوز كرسي بمجلس المستشارين في تزكية برلمانية.

كما تمت تزكية عبد العزيز الصغيري عن العدالة

والتنمية  ، محمد بلحاسن عن حزب الاستقلال ،الدكتور عبداللطيف عن فيدرالية اليسار ،مصطفى العمري عن حزب التجمع الوطني للأحرار و عمر الزعيم عن حزب التقدم والاشتراكي .

لنا عودة الى الموضوع بالمزيد من التفاصيل