الإفريقي: البيجيدي فاز بشرف في حرب قذرة وُظفت فيها السلطة

تحرير : م.ر.ش :

هنأت الإعلامية فاطمة الإفريقي، حزب العدالة والتنمية، مشيرة إلى أن تهنئتها ليست لفوز حزب المصباح بأعلى نسبة مقاعد، بل "لفوزه باستماتة وشرف في حرب قذرة وظفت فيها السلطة ضرب الأعراض والمس بالحياة الشخصية والتضليل الإعلامي واستغلال جهل وبؤس الناس في مسيرات هزلية".

واعتبرت الإعلامية بالقناة الأولى، في تدوينة لها على موقع فيسبوك، أنها لم تصوت لحزب العدالة والتنمية لأنه لا يوافق قناعاتها الفكرية، مستدركة بالقول: "لكن لا يزعجني تواجده كتعبير سياسي في مشهد متعدد، لأنه واضح في إيديولوجيته ومرجعيته، و إن وظف الدين، فإنه يوظفه بوجه مكشوف في أدبياته وخطابه" .

وهاجمت الإفريقي حزب الأصالة والمعاصرة دون أن تذكر اسمه، ملمحة له بالقول: "ما يخيفني هو من يحمل شعار الحداثة ومحاربة التطرّف الديني، ويستعين في الخفاء بخدمات وأصوات أتباع تاجر دين محترف مقابل فتح كتاتيبه القرآنية "، في إشارة إلى فتح دور القرآن بمراكش مقابل دعوة الشيخ المغراوي لأتباعه بالتصويت على "البام".

وكانت الإعلامية المشرفة على برنامج "تغريدة" الفني على القناة الأولى، قد أعلنت على صفحتها الفيسبوكية، دعمها لفيديرالية تحالف أحزاب اليسار الذي تتزعمه نبيلة منيب، داعية أصدقاءها للتصويت على رمز "الرسالة".