الكتابة الاقليمية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تنظم نشاطا تعبويا بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء

المحرر: خميس الهداجي

الكتابة الاقليمية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تنظم نشاطا تعبويا بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء على شرف كل من الحاج المكاوي قدور و الحاج الشابي الفاعليين المحليين منذ الاستقلال باقليم قلعة السراعنة الذين تم تكريهم بهذا اللقاء الفعال المتزامن مع الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء قضية الوحدة التربية.

بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء نظمت الكتابة الاقليمية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة نشاطا تعبويا بالمناسبة تحت شعار” دور الإعلام في معالجة القضية الوطنية” بحضور غعاليات المجتمع المدتي على راسهم الحاج قدور المكاوي و الحاج الشابي و الى جانبهم شخصيات مدنية مهتمة و بعض مدراء الصحف الاعلامية على راسهم الأستاذ العياشي الفرفار الذي قدم محاصرة قيمة حول المنظور الفلسفي للمسيرة الخضراء حينما تتفاعل السياسة بعيدا عن الدم .
و قد عرف النشاط ايضا القاء مداخلات للتعريف بالقضية الوطنية ودور الاعلام في الدفاع عن الوحدة الترابية كما عرف اللقاء تكريم بعض الوجوه المعروفة بالاقليم السيدان الحاج المكاوي قدرة و الحاج الشابي باعتبارهم من الشخصيات التي ناضلت حوالي أربعة قرون لأجل القضية و المساهمة في التنمية بمدينة القلعة. و للاشارة فان الحفل عرف مشاركة مجموعة امواج للغناء الملتزم .