الملك محمد السادس وعاهل البحرين يستنكران "التدخلات الإيرانية"

محسن راجي :

استنكر الملك محمد السادس وعاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الاثنين بالمنامة "التدخلات الإيرانية التي تزعزع الأمن والاستقرار في المملكة البحرينية ودول مجلس التعاون والدول العربية الأخرى".

جاء هذا خلال جلسة مباحثات رسمية، اليوم الإثنين، جمعت قائدي البلدين في قصر الصخير(المحافظة الجنوبية لمملكة البحرين)، عقب وصول العاهل المغربي إلى البحرين، حسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وناقش العاهلان تطورات الأحداث في كل من فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا، كما جرى التأكيد على ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار الدول وتعرض السلم والأمن الدوليين للخطر.

واستنكر الملك محمد السادس، وعاهل البحرين "التدخلات الإيرانية التي تزعزع الأمن والاستقرار في المملكة البحرينية ودول مجلس التعاون والدول العربية الأخرى وتدخلاتها في الشئون الداخلية لهذه الدول ودعمها للإرهاب والتي أجمعت على إدانتها إضافةً لمجلس التعاون الخليجي كل من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي"، بحسب الوكالة البحرينية.

ورحب قائدا البلدين بالنتائج الإيجابية التي خرجت بها القمة الخليجية المغربية التي عقدت في مدينة الرياض الأربعاء الماضي، وأكدت على عمق العلاقات الخليجية المغربية والتي ستعزز من أواصر الأخوة والتعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد عاهل البحرين دعم مملكته "لوحدة التراب المغربي ورفض المساس بأي شبر من أراضيه وتأييد مساعي المملكة المغربية لحل النزاع في الصحراء"، كما أشاد بالجهود التي يبذلها العاهل المغربي "لدعم حقوق الشعب الفلسطيني من خلال ترؤسه للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي".

ومن المقرر أن يغادر الملك محمد السادس، المنامة إلى العاصمة القطرية الدوحة، يوم غدٍ الثلاثاء، في زيارة رسمية لدولة قطر.

متابعة