الرئيسية » مختارات » بلاغ لجنة المؤسسين باوروبا لحزب اتحاد الحركات الشعبية باوروبا

بلاغ لجنة المؤسسين باوروبا لحزب اتحاد الحركات الشعبية باوروبا

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

بلاغ رقم 1

باريس 12 يونيو 2021

نحن اعضاء حزب اتحاد الحركات الشعبية بأوروبا ،ندين كل الممارسات التي نهجتها وتنهجها الجارة الشمالية للمغرب ،كما نعتبر تقديمها مشكل الاطفال القاصرين للاتحاد الاوروبي ،عمل الهدف منه زيادة التصعيد واحتقان اكتر للعلاقات المغربية الاسبانية ،متناسية ان المشكل الاساسي ببن المغرب واسبانيا ،هو انحيازها الكلي لأطروحة الانفصالين الصحراوين ،وكذا استقبالها لمجرم حرب متابع من افراد ومؤسسات المجتمع المدني.

ان المغرب ملكا وحكومة وشعبا ،يسعى دائما لحسن الجوار والتعاون الاقليمي والدولي مع محيطه ،والتاريخ دائما يشهد على ذلك ،كما ان المغرب يعطي اولويات للجارة الاسبانية اقتصاديا وخاصة في مجال الاستثمار ،كما انه على الصعيد السياسي كان من اوائل الدول التي شجبت الحركة الانفصالية الكتالونية ،بعكس ذلك سجل المغرب عدة ممارسات اسبانية  ومنذ سنين تروم تقويض الوحدة الترابية لبلدنا. .

لهذا فإن المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات المغربية بالعالم والتي تمتل جاليتنا المغربية تدين اي تصرف معادي يمس وحدتنا الترابية ،كما ان تتسيقية حزب اتحاد الحركات الشعبية بأوروبا ، تجدد تضامنها المطلق ووقوفها بجانب جلالة الملك وبجانب الشعب المغربي وبجانب الحق المتمتل في وحدتنا الترابية من طنجة الى لكويرة ، وعاشت وحدة اراضينا الى الابد ،والمغرب في صحراءه والصحراء في مغربها .

 

الامضاء

حركاتي بوشعيب

رئيس لجنة المؤسسين باوروبا 

حزب اتحاد الحركات الشعبية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *