بلاغ صحافي حول الدورة العادية لشهر يونيو 2016

مصطفى عديسة

بــــــلاغ صحـــــفي

==========
عقد المجلس الإقليمي لصفرو أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يونيو 2016، يوم الخميس 23 يونيو 2016 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، حيث تضمن جدول أعمال الجلسة النقط التالية :

1) الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة – في صيغتها المعدلة – لانجاز المركب الجهوي للشباب والرياضة بمنطقة مزدغة الجرف بإقليم صفرو (الشطر الأول) بين كل من وزارة الشباب والرياضة، مجلس جهة فاس – مكناس، المجلس الإقليمي لصفرو والمجلس الجماعي لسيدي يوسف بن أحمد
2) مشروع تعديل المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس.
3) الموافقة المبدئية على المشاركة في تنظيم مهرجان دبلوماسية الطبخ .

وقد عرفت أشغال هذه الجلسة مناقشة مستفيضة لمختلف النقط، حيث أسفرت على اتخاذ المقررات التالية :
الموافقة المبدئية على اتفاقية شراكة لانجاز المركب الجهوي للشباب والرياضة بمنطقة مزدغة الجرف بإقليم صفرو على أن يتم دفع حصة المجلس خلال الشطر الثاني مع تعميق النقاش مع الفرقاء المعنيين .
المصادقة على تعديل المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس في الفقرة المتعلقة بتوقيت انعقاد الدورة حيث أصبحت كما يلي "... وتبتدئ وجوبا على الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم انعقاد الدورة، على أن تنطلق الدورة خلال شهر رمضان بعد صلاة الطهر على الساعة الثانية بعد الزوال..." بذل الساعة الثالثة والنصف ( والباقي لم يتغير).
الموافقة المبدئية على المشاركة في تنظيم مهرجان دبلوماسية الطبخ .

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة تميزت بحضور مفوض قضائي بطلب من الرئيس لتوثيق أطوار الجلسة، كما عرفت انسحاب أعضاء المعارضة مباشرة بعد التصويت على النقطة الأولى من جدول أعمالها.
وفي ختام هذه الجلسة، تليت برقية الولاء والإخلاص لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.