“تهديد” يستنفر مواقع التواصل في المغرب… هذه حكايته (فيديو)

 

 

 

 

أ.ب

تسبّب إنزالٌ أمنيٌّ حول مركز تجاري كبير في الدار البيضاء المغربية باستنفار مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد. فقد تناقلت مواقع التواصل مقطع فيديو للطوق الأمني مع تعليقات حول تهديد إرهابي محتمل جعل الشرطة تتدخل بهذه الكثافة. نظراً لحساسية الموقع والفترة. إلا أن تقارير محلية أوضحت السر وراء هذه الحملة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه تجهيزات غير مسبوقة في محيط المركز التجاري “موروكومول” الواقع على شواطئ مدينة الدار البيضاء المغربية. وتظهر فيه سيارات الشرطة متمترسة حول المبنى، يرافقها عدد قياسي من عناصر الشرطة والأمن والتدخل السريع.

https://www.youtube.com/watch?v=kR60sO7A8E0

ولم يمضِ الكثير من الوقت حتى راجت الأخبار من مصادر محلية رفعت اللبس. إذ يتعلق الإنزال الأمني بتدريبات خاصة لمواجهة أية تهديدات أمنية محتملة خلال رأس السنة.

وعادة ما تعرف الشرطة المغربية استعدادات خاصة من أجل ليلة رأس السنة. وذلك بسبب ارتفاع حوادث الإصابات وحوادث السير والتي تتزامن مع الاحتفال السنوي بالمناسبة في مناطق من مدينة الدار البيضاء.

وكان المغاربة على موعد قبل شهور مع تشكيلة أمنية جديدة تدعى “حذر”. تم وضعها في شوارع المدن المغربية في الأماكن الحساسة وأماكن التجمعات. وذلك تحسباً لأي طارئ أمني. خصوصاً فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية.