ساكنة فاس تستغيث من تلوث المياه الصالحة للشرب

ساكنة فاس تستغيت  من تلوث المياه الصالحة للشرب
لم تمنع الحرارة المفرطة من خروج ساكنة مدينة فاس منددة بتلوث المياه الصالحة للشرب. فقد تفاجأ الفاسيون من تغير لون ومذاق ورائحة ماء الصنابير منذ اسبوع، وذلك عقب تغيير مصدر الماء الصالح للشرب من العيون المائية المحيطة بالمدينة واستبدالها بمياه واد سبو العدمة.
و عقب هذا خرج السكان في مضاهرة سلمية منددين بهذا الامر الخطير الذي القى بتبعاته على صحة المواطنين، وقاموا بتجمع حظاري امام الوكالة المكلفة بتوزيع الماء و الكهرباء بفاس. حيث قاموا بالتوقيع على عريضة بهذا الصدد.
كما يشتكي المواطن الفاسي من غلاء فواتير الماء والكهرباء التي بدأت تثقل كاهل المواطن البسيط، اظافة الى غلاء الاسعار و كذا ظاهرة السطو تحت التهديد بالسلاح الابيض و انعدام الامن المتزايد.
وسيقوم السكان بمسيرة شعيبية امام ولاية فاس غدا الاحد، اظافة الى امتناعهم لاداء الفواتير الى غاية ايجاد حل نهائي لهذه الازمة الايكولوجية.
كما طالب سكان فاس بالتدخل السريع لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي ما فتئ ينصت لشعبه الوفي، وذلك من اجل انقاد مدينة فاس التي اصبح سكانها يعانون من ركود اقتصادي، وفي جودة الخدمات العمومية اضافة الى الجانب الامني، و البيئي.

المراسل : نوفل ولدة

https://youtu.be/3yb9eQKKhttps://youtu.be/MXJ1en3BttM