ضبط مشعوذ متلبسا بوضع صورة شابة بيد جثة أحد المتوفين حديثا

تحرير: سي احمد بالمعــزى

اوقفت عناصر من القوات المساعدة التابعة للملحقة الإدارية السادسة بمدينة طنجة، أول أمس،  شخصا بحي المجاهدين، وذلك للإشتباه في تورطه بالقيام بأعمال سحر وشعوذة داخل المقبرة الإسلامية المتواجدة بالمنطقة.
و حسب مصادر محلية، فقد جاء توقيف المعني بالأمر، بعد أن توصلت مصالح القوات المساعدة المتواجدة بملحقة سوق البقر، بمعلومات من طرف مجموعة من المواطنين تفيد قيام شخص يمتهن قراءة القرآن داخل المقبرة، بنبش إحدى القبور الحديثة بمعية سيدة مجهولة، وهو الأمر الذي تفاعلت معه العناصر، حيث انتقلت على وجه السرعة إلى المقبرة ليتم اعتقاله متلبسا بالجرم.
وذكرت ذات المصادر ، أن المتهم المدعو عسو ذ. المزداد  سنة 1977، معروف داخل المقبرة بقراءته للقرآن على قبور المتوفين بناء على طلب من الزائرين ومقابل مبالغ مالية زهيدة، إلا أنه يقوم من حين لأخر بالقيام بنبش القبور قصد إخفاء أعمال سحر وشعوذة بالتواطؤ مع السيدة المذكورة.
وأضاف نفس المصدر، أن المعني بالأمر وجد متلبسا بمحاولة وضع صورة لشابة في مقتبل العمر بيد أحد المتوفين حديثا قبل أن يقوم بإعادة دفنه، إلا أن مداهمة العناصر الأمنية حالت دون إكماله لذلك، ليتم اعتقاله على الفور، فيما تمكنت السيدة التي كانت ترافقه من الهرب والاختباء في مكان بعيد عن أعين الأمن. ليتم وضع الشخص الموقوف من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية أمن طنجة، رهن الاعتقال الاحتياطي بأمر من النيابة العامة.