عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس حفل ديني بزواية سيدي رحال بمناسبة ذكرى وفاة الملك الحسن الثاني طيبة الله ثراه

طارق الهداجي : قلعة السراغنة

بمناسبة احياء ذكرى وفاة المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيبة الله ثراه ، السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس حفل ديني بزواية سيدي رحال.

السيد محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة على راس الحفل الديني الذي تم احياءه بمسجد الرحمة بمدينة سيدي رحال بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لوفاة جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.
و بعد أداء الموكب العاملي لصلاة المغرب، افتتح الحفل الديني بقراءة السلك القرآنية جماعة من طرف طلبة مدرسة سيدي رحال القرآنية و كذا إشعال مواقد البخور الفاخرة إحتفاء بهذه الذكرى التي تخلد لوفاة ملك أسطورة التاريخ المغربي .
و الشرفاء الرحاليون والحاضرون رفعوا أكف الدعاء إلى الله عز و جل جلاله بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وبأن يطيل في عمره و يقر عينه بولي عهده الامير مولاي الحسن و الأمير الجليل مولاي الرشيد و الدعاء ترحما على روحي الملكين العظيمين جلالة المغفور لهما محمد الخامس طيب الله ثراه ووارث سره جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني سائلين الله بأن يترحم على روحيهما الطاهرتين.

 

وقد حضر هذا الحفل الديني رئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام للعمالة ونواب الإقليم بالبرلمان ورئيس بلدية سيدي رحال والعديد من رؤساء الدوائر والباشوات ورجال السلطة من مختلف الأجهزة الأمنية ورئيس المجلس العلمي ومندوب الأوقاف والأئمة وطلبة الكتاتيب القرآنية والشرفاء وعموم المواطنين.
كما أقام الحاج عبدالرحيم واعمرو حفل عشاء بهذه المناسبة دعي له جميع الحاضرين كما هو معهود في هذا الرجل من كرم وتعلق وحب بأهذاب العرش العلوي المجيد. وفي الختام غادر الموكب العاملي بلدية سيدي رحال حيث كان في توديعه رئيس بلديتها الشاب صلاح الدين واعمرو والشرفاء.