فاس. هذه حصيلة يوم واحد من محاربة الإجرام

أوقفت العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن فاس، خاصة عناصر أمن فاس المدينة وداخل أسوار المدينة القديمة، أول أمس الخميس، 40 شخصا وذلك تفعيلا لخطة أمنية لمحاربة الجريمة والتصدي للإنحراف وإيقاف المبحوث عنهم والفارين من العدالة.

وأوضح مصدر لـle360، أن من بين الموقوفين 20 متهما كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل أفعال إجرامية متنوعة من  بينها الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، السرقات بمختلف أنواعها، حيازة و ترويج المخدرات، العنف، النصب، كما تم إيقاف 20 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة بالشارع العام مثل السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، السكر العلني البين، من بينهم شخص بحوزته "عصا الكترونية".

أما بالنسبة لمحاربة مروجي المخدرات، فذكر المصدر أن العناصر الأمنية داهمت عدة أوكار، وحجزت كمية من مخدر الشيرا، وأخرى من مخدر مادة الكيف.

وفي السياق نفسه، ولإرتباط استعمال بعض الدراجات النارية كوسيلة نقل لاقتراف السرقات، فقد تم وضع ما مجموعه 30 دراجة نارية بالمستودع البلدي،  لأنها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها وتخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة.

ومن أجل تعميق البحث، تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


Warning: array_merge(): Expected parameter 2 to be an array, null given in /home/anahda/public_html/wp-content/themes/ITQAN_MEDIA/inc/widgets/assahifa_editorspick_1.php on line 34