فوز ثانوية الأميرة لالة سلمى الـتأهيلية بصفرو بالصدارة جهويا في مشروع “تحدي القراءة العربي”

مراسل النهضة الدولية: مصطفى عديسة

فازت الثانوية التأهيلية الأميرة لالة سلمى بصفرو بالرتبة الأولى جهويا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس إثر اختيارها كأحسن ثانوية متميزة في مشروع ” تحدي القراءة العربي” وهو أضخم مشروع لتشجيع الطلاب على قراءة 50 مليون كتاب عربي كل عام برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويأتي تتويج هذه الثانوية ” كما جاء في جريدة صفرو سوريز “تنفيذا لما جاء في المذكرة الوزارية 157/16، الواردة على الأكاديمية بتاريخ 25 مايو 2016، بخصوص اختيار المشرف الرائد والمؤسسة التعليمية ذات المشاركة المتميزة في مسابقة تحدي القراءة العربي، حيث عينت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس لجنة تحكيم مكونة من رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية السيد محمد أوراغ ومنسقة مشروع تحدي القراءة العربي بالأكاديمية السيدة حورية الظل والسيد رشيد شاكري مفتش التعليم الابتدائي بمديرية صفرو والسيد أحمد الوارثي مفتش التعليم الثانوي بمديرية صفرو والسيدة فاطمة الكمراوي مفتشة التعليم الابتدائي بمديرية فاس.

وبعد توصل الأكاديمية بملفات المشرفين والمؤسسات، اجتمع أعضاء اللجنة بمقر الأكاديمية يوم الخميس 09/06/2016، وتم الاطلاع على الملفات. وبعد المداولات تم الاتفاق على اختيار الثانوية التأهيلية الأميرة لالة سلمى التابعة للمديرية الإقليمية بصفرو كمؤسسة ذات مشاركة متميزة في مسابقة تحدي القراءة العربي بأكاديمية جهة فاس مكناس.

كما تم اختيار أستاذ مادة الفلسفة بثانوية مولاي ادريس بفاس السيد عبد الرحيم عازم كمشرف رائد في مسابقة تحدي القراءة بنفس الجهة. وبهذه المناسبة يسر جريدة صفرو بريس أن تخبر قراءها بأنها ستعود إلى هذا الحدث غير المسبوق بإقليم صفرو بعد الانتهاء من تسجيل استجواب (فيديو) مع ذ.ادريس مسكين مدير الثانوية التأهليية الأميرة لالة سلمى بصفرو.