ميتسوبيشي اليابانية ترغب في الاستثمار داخل السوق المغربية

محسن راجي :

شكل الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة محور مباحثات وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عبد القادر اعمارة، ووفد عن مجموعة ميتسوبيشي اليابانية يقوده الرئيس المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالشركة، كاتسويا ناكانيشي.

 

وقال اعمارة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، في أعقاب هذه المباحثات أن ميتسوبيشي، التي تحظى بسمعة عالية في الأوساط الاقتصادية بصفة عامة والصناعية على وجه الخصوص، لازالت غائبة عن الاستثمار في قطاع الطاقة بالمغرب. 

 

وأضاف أن المجموعة اليابانية تطمح إلى الاستثمار في هذا القطاع، لاسيما في ظل التطور الكبير الذي يعرفه المغرب في مجال الطاقات المتجددة والفرص التي يتيحها المخطط الوطني لتطوير الغاز الطبيعي المسال.

 

ونوه السيد اعمارة بالاهتمام الذي توليه الشركة اليابانية للاستثمار في الطاقات المتجددة، “القطاع التنافسي جدا” بالمملكة، معربا عن استعداد الوزارة لبحث أفكار المشاريع الاستثمارية للشركة في هذا المجال بالمغرب. 

 

من جانبه، أشاد ناكانيشي بالتطور الهائل الذي يعرفه المغرب في مجال الطاقات المتجددة، مضيفا أن المملكة أضحت من ضمن البلدان “الأكثر تطورا” في هذا الميدان.

 

ولفت إلى أن زيارة وفد مجموعة ميتسوبيشي للمغرب تهدف إلى بحث أفكار المشاريع الاستثمارية للشركة في هذا المجال بالمغرب وتقييم تكلفتها وعائداتها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي على هامش الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني بالدار البيضاء الذي يلتئم منذ يوم أمس الأربعاء بالدار البيضاء.