نصاب ينتحل صفة قضاة وأمنيين ونتجل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران

تحرير: سي احمد بالمعــزى

نجح نصاب ينتحل صفة قضاة وأمنيين ونتجل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في الإيقاع بأصحاب عدد من حضانات الأطفال بمدينة مراكش.

وبحسب إفادة مالكة إحدى الحضانات بجليز فإنها تلقت إتصالا هاتفيا من شخص إدعى بأنه رئيس المحكمة التجارية بمراكش، وبأنه سيرسل لها شقيقه الذي يعمل رئيسا للدائرة الأمنية السابعة، لتسجيل أبنائه بالحضانة التي تديرها.

وتضيف صاحبة الحضانة، أن المعني بالأمر الذي تقمص دوري القاضي ورجل الأمن عبر الهاتف، استقبلته بمؤسستها لتسجيل أبنائه كما أوصى بذلك المتصل، فتجادبا معا أطراف الحديث الذي جرَّهما إلى مشكل يواجهها، فاستغل الفرصة وطلب منها تقديم المساعدة لتسوية الأمر بحكم منصبه، وهو الأمر الذي لم ترفضه مديرة الحضانة التي قامت لإحضار ملف قضيتها لتسليمه إياه،ن ولدى عودتها تفاجأت بأنها كانت ضحية نصاب قام بسرقة محفظة نقوذها وهاتفها النقال.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن النصاب الذي بلغ به الأمر انتحال صفة نجل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، نجح في الإحتيال والنصب على عدد من مؤسسات حضانة الأطفال بأحياء إيسيل والدواديات، بينهم مؤسسة أوهمها بالتبرع لها بمبلغ 60 مليون سنتيم على دفعتين قبل أن يتبين بأن الشيكات التي سلمها إياها مسروقة.

وأوضحت مصادرنا، أن النصاب الذي تحول إلى "شبح" يقض مضجع أصحاب الحضانات والذي رصدته كاميرات المؤسسات التي استهدفها، يغير ملامحه بإسدال لحيته أحيانا وحلْقِها تارة أخرى