أول امراة مغربية تدخل ضمن قائمة “بي بي سي” لأكثر النساء تأثيرا في العالم

اختيرت الرسامة الكاريكاتورية المغربية ريهام الهور، ضمن قائمة “بي بي سي” لأكثر النساء تأثيرا في العالم لسنة 2016، والتي تضم 100 امرأة من مختلف المجالات.

ريهام الهور أول امرأة مغربية تمارس فن الكاريكاتور،39 سنة، وقصة ريهام مع فن الكاريكاتور، بدأت كهواية منذ الطفولة، لكنها عرفت منعطفا حاسما جعلها إحدى فنانات الكاريكاتور البارزات في العالم، حين فازت بجائزة اليونيسكو في سنة 2000 عن ملصق حول حماية التراث، ومنذ ذلك الحين اشتغلت مع العديد من الجرائد.

وتعد ريهام الهور ممثلة المملكة الوحيدة في قائمة بي بي سي لأكثر نساء العالم إلهاما وتأثيرا.

وتحتفي “البي بي سي” بقصة ريهام إلى جانب 100 سيدة أخرى تميزن بقدرتهن على تغيير مجتمعاتهن والسير في طريق التغيير والتجديد، وذلك باستضافتها على القناة إلى جانب 13 امرأة عربية، لتحكي قصتها مع الكاريكاتور التي ابتدأت بتشجيع من رسام الكاريكاتير المغربي الشهير “العربي الصبان”، واستمرت باحتكاكها مع مجال الصحافة لتشرع في التعاون مع منابر إعلامية مغربية.

وتختار بي بي سي كل عام قائمة لأكثر نساء العالم إلهاما وتأثيرا، كي تحكي عن قصصهن، هي قصص نساء مؤثرات وملهمات من مختلف أنحاء العالم، تُقدم من خلال برامج وثائقية ومقالات بارزة ومقابلات بهدف تناول إنجازات المرأة في مختلف أنحاء العالم.