إسبانيا:إلقاءالقبض على ارهابي ببرشلونةبتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي(FBI)والمديرية العامة للأمن الوطني المغربي(DGST)+ فيديو

اعتقل الحرس المدني اليوم السبت08-05-2020 شخص من جنسية مغربية يبلغ من العمر33 سنة في برشلونة لصلته بداعش ب

calle Josep Anselm Clavé, entre Passatge de la Pau y la calle Nou de Sant Francesc en el distrito de Ciutat Vella, Barcelona وكان على استعداد للقيام بعمل إرهابي.

 

وقد قطع الحرس المدني حركة المرور في الشارع الذي يعيش فيه وقام عناصر الحرس المدني بتفتيش العنوان حتى الساعة 12 ظهرًا وقد ثم نقل المعتقل في الساعة 11.47 صباحًا وهو يرتدي ملابس سوداء وقناع طبي يغطي فمه وأنفه، وكذلك مع حاجب بلاستيكي على جبهته ، والذي سقط من لحظة تقديمه إلى عربة الشرطة والتي تحرسها ثلاث سيارات شرطة في المقدمة وواحدة أخرى خلفه.
لقد لوحظت في الآونة الأخيرة خرقه للحجرالصحي بشكل متواصل وبدون مبرر و”بطريقة ملفتة للنظر ومثيرة للقلق”، في بحث محتمل عن الأهداف .
وقد عبر المعتقل علناً على شبكات التواصل الاجتماعي عن تمسكه بأفكارإرهابية وكراهية الغرب.
تشير الفرضيات الرئيسية إلى الإستجابة لدعوات قيادة داعش للتعبأة والإستقطاب من أجل القيام بعمليات إرهابية بمكان تواجدهم بالغرب.
وخلص التحقيق إلى أنه يمثل تهديدًا أمنيًا حقيقيًا وأن المعتقل ينتمي لداعش وأنه أقسم بالولاء للتنظيم الإرهابي.
وبحسب نفس المصدرالبحث الذي اجري من قبل المحكمة المركزية رقم 4 ومكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية ، بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي( FBI) والمديرية العامة للأمن الوطني المغربي (DGST)
رشيد بلخدير