احتجاز طائرة هيليكوبتر وزير الداخلية ضواحي الحسيمة والأخير يُغادر على متن السيارة

في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الحكومي إلى إقليم الحسيمة، قام وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بزيارة الى جماعة اساكن بإقليم الحسيمة قادما اليها من مطار الحسيمة عبر مروحية الهيليكوبتر.

وانتقل لفتيت إلى معتصم منطقة “تلرواق” بضواحي “إساكن” مرفوقا بممثلي السلطة المحلية وعناصر من الدرك الملكي، وقد صعد المحتجون من خطابهم في حضور لفتيت وتوعدوه غداً الأربعاء بمسيرات على الأقدام باتجاه الحسيمة لإسماع صوتهم و مطالبهم المتمثلة في منع الإستحواذ على أراضيهم و كذا العيش بكرامة عبر توفير فرص الشغل.
وقد انتقد ابناء المنطقة خطوة انتقال وزير الداخلية عبر طائرة مروحية وعبروا عن تساؤلهم لماذا لم ينتقل الوزير عبر سيارته كما يفعلون هم يوميا للاحساس بمعاناتهم وعلق أحد النشطاء المحليين ”الوزير انتقل عبر الهيليكوبتر  بكل بساطة لان الطريق الرابطة بين الحسيمة و اساكن لا توجد اصلا وحتى ان وجدت فهي مهترئة ولا تصلح للتنقل”.

وكشف المصادر ذاتها، أن المواطنون الذين دخلوا في اعتصام منذ سنة كاملة، بسبب مشكل عقاري، يطالبون بحقهم من الاستفادة من عقار كبير تقدر مساحته بحوالي 300 هكتار، ورفضوا فك الحصار الذي ضربوه على الهليكوبتر، إلا بعد حل مشكالهم.

هذا، وكشف المصادر ذاتها، أن وزير الداخلية  غادر المنطقة، بواسطة السيارة، وسط حراسة أمنية مشددة من رجال الدرك بعدما تعذر استخدام الطائرة المذكورة.