احتفالات صادمة في إيران بعد الهزيمة أمام أمريكا- (فيديو)

لندن- “القدس العربي”: تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، لتوثيق ردود الأفعال الإيرانية، بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب على يد الغريم السياسي الأمريكي، في أمسية الثلاثاء التي جمعتهما على ملعب “الثمامة”، وانتهت بفوز أحفاد العم سام بهدف نظيف، في ختام مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكما كان متوقعا، حظيت المباراة باهتمام إعلامي كبير ومشاهدة جماهيرية استثنائية، بسبب العلاقات المتدهورة بين البلدين منذ عقود، إلى جانب المناوشات التي سبقت المباراة، مثل تعمد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إظهار علم الانتفاضة الإيرانية، بدلا من العلم الرسمي في منشور لترتيب المجموعة قبل المباراة، ليأتي الرد الفارسي، بمطالبة الفيفا بمعاقبة الأمريكان، بالإقصاء من المونديال.

وبعد انتهاء المباراة بهدف نظيف لمصلحة المنتخب الأمريكي، حمل توقيع لاعب تشيلسي كريستيان بوليسيتش، ضجت “السوشيال ميديا” في طهران ومختلف المدن الكبرى، احتفالا بالمأساة المزدوجة، الخسارة من الخصم السياسي، بجانب الخروج من الدور الأول لكأس العالم وضياع فرصة مقارعة هولندا في دور الـ16.

واعتبرت هذه الاحتفالات، جزءا من موجة الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ حادثة مهسا أميني، التي وقعت في سبتمبر / أيلول الماضي، وعلى إثرها قامت تلك الاحتجاجات العنيفة ضد النظام الحاكم.

شاهد مجموعة من ردود الأفعال والاحتفالات الإيرانية بهزيمة منتخبهم أمام أمريكا.

ANAHDA INTERNATIONAL TV PAR OMAR