اختتام اشغال الدورة التكوينية للدعاة والأئمة ورؤساء المراكز الاسلامية بولونيا

متابعة

بقلم الحاج نجيم عبد الإله السباعي

اختتمت ببولونيا الايطالية الدورة التكوينية للائمة ورؤساء المراكز الاسلامية التي اقامتها رابطة العالم الاسلامي  عبر الهيئة العالمية للكتاب والسنة بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية الإيطالية.
بحضور  الدكتور عبد العزيز شادي،  مدير إدارة العلاقات والتواصل والترجمة بمكتب رابطة العالم الإسلامي في إيطاليا. وقد كان شعار هذه  الدورة هو الطرق المثلى لتقديم السيرة النبوية لغير المسلمين”.و حضرها أكثر من 30 من المشاركين مابين داعية وإمام إضافة لبعض الشخصيات من غير المسلمين، وعلق أحدهم بعد الدورة بقوله: تعجز لغتي العربية أو الانجليزية ان تعبر عن سعادتي بالعرض الجيد والمحتوى الذي يركز على التسامح وتعزيز الفكر الوسطي لدى الشباب المسلم.

الدكتور الشيخ عبد الرحمن بن حمد التمامي الذي كان مؤطرا لهذه الدورة بتفوق منقطع النظير من حيث العروض والشرح والتفسير  ، وكذا الأستاذ الشيخ وحيد الفهري رئيس المؤسسة الاسلامية الإيطالية.الدي حرص على الإدارة وترتيبات التنظيم وعمل بدوره على إنجاح الدورة وهو بالمناسبة يقدم تشكراته للرابطة والهيئة على ما بدلوه من مجهودات حتى تتحقق الدورة ويحالفها النجاح وتعم  منها الفائدة.
كما واكب هذه الدورة بنجاح وحرص على ايصال الخبر والتقارير،  الصحفي الدكثور سالم الصانبي من سويسرا هو سعودي الجنسية .
كما لا نغفل حضور ومشاركة الدكتور سالم بتدخلاته الوازنة في موضوع الندوة .والشكر موصول لكافة المسؤولين الايطالين على سهرهم على ان تمر هذه الندوة في جو يسوده  الهدوء والرضى من كافة المشاركين والمنظمين .

واخيرا نرفع طلب المشاركين للجهة  المنظمة من اجل التركيز على مثل هذه الدورات بشكل انتظامي ومستمر حتى تعود بالنفع على الجالية المسلمة وخاصة الشباب من الجيل القادم.