ازيد من شهر يواصل المصلون اداء صلاة الجمعة بكنيسة بفينتي ميليا بايطاليا اتر إغلاق أبواب المسجد في وجه المصلين

تقرير : م.ر.ش :

اقدم الرئيس السابق ل centro culturale fratellanza di ventimiglia )    حسن التاقي على تقديم استقالته . وبعد تحديد تاريخ اجراء الجمع الاستتنائي لاعادة انتخاب كامل المكتب , ترشح  للرأسة شكيب عبدالحق الكاتب العام السابق للمكتب والحسين الطائع آمين المال السابق , وقد غاب عن هده الانتخابات الشفافية والمصداقية  فقد قام  شكيب عبدالحق باستدعائه بعض الاشخاص المؤيدين له والقاصرين . وقد قام  بالتصويت اطفال دون السن المسموح به قانونيا فالأطفال الذين صوتوا لم تتجاوز أعمارهم 13سنة حتى . مما يكون سببا رئيسيا في الطعن في الانتخابات وهذا الذي اقدم عليه حسين الطائع بعد نجاح المدعوا شكيب عبدالحق بفارق صوت  واحد 40 مقابل 41 وقد أرسل حسين الطائع برقية للمدعوا شكيب عبدالحق يطعن فيها في الانتخابات غير ان هذا الآخر لم يستجب لذالك .

 

وبعد مرور ايام  ذهب الرئيس الجديد  إلى القنصلية المغربية بطورينو  يتهم إمام المسجد محمد  بابي انه يسب مقدسات الدولة المغربية  ويشوه صورته في خطبه ودروسه من دون حجج الامر الدي نفاه رواد المسجد وقدمو عريضة وقعها ازيد من 70 شخص  من جنسيات مختلفة ينفون فيها اتهامات شكيب عبدالحق بعدما  استدعته القنصلية المغربية بطورينو مما جعله يذهب و برفقة العريضة و كان بصحبته ازيد من ثلاثين شخصا ممن وقعو فيها  وقد اوضح المشكل القائم  للسيد القنصل .

 

14349211_1767027093569395_1466939943_n

حينما لم ينجح الامر فالتخلص من امام المسجد لجأ رئيس الجمعية الى استدعاء الشرطة الايطالية واغلاق المسجد وقدف الامام بابشع العبارات و هدده بالمخابرات المغربية لانه صاحب نفود كما يزعم . وقد حصلت الجريدة على التسجيل الصوتي الدي يدعي فيه شمس لحسن الدين  انه رجل يشتغل لصالح المخابرات المغربية والايطالية وهو صديق لشكيب عبدالحق  .

14348981_1767027113569393_431605405_n

 

رغم ان حسين الطائع قد اعاد الانتخابات وهو الرئيس الحالي للمركز الاسلامي الا ان شكيب عبد الحق لازال يهدد امام المسجد ويتوعده بالمخابرات المغربية

ولازال ايضا المسجد مغلق  وقد لجئ الامام محمد بابي الى تادية  الجمعة لوحدها في الكنيسة بعد موافقة البابا فرانشيسكو  . وفاليوم الاول كان شكيب عبد الحق  يصد الناس في الطريق ويخوفهم  و لم يكتفي بهدا فقط بل  واحضر لهم الشرطة ايضا  ليمنعهم من الصلاة فالكنيسة .