استئنافية أكادير تعيد النظر في الحكم الصادر ضد مغتصبي طفلة طاطا.

استئنافية أكادير تعيد النظر في الحكم الصادر ضد مغتصبي طفلة طاطا.
سعيد ايت علي.
تعقد محكمة الاستئناف بأكادير يوم الاربعاء القادم (4اكتوبر 2023) جلستها الثالثة للنظر في ملف الطفلة فاطمة الزهراء التي تعرضت لاغتصاب جماعي نتج عنه حمل ووضع طفلة بجماعة اقايغان (إقليم طاطا) . و تنتظر هذه الطفلة إثبات ابوتها من طرف واحد من المتهمين الستة المتابعين في هذا الملف في حالة سراح بعد قضائهم لمدة العقوبة الحبسية التي اثر إدانتهم ابتدائيا بسنة سجنا نافذة.
وتترقب عائلة الطفلة المغتصبة ومعها الفعاليات الجمعوية والحقوقية والمدافعين عن حقوق الاطفال رفع الضرر عنها وعن عائلتها خاصة وأنه مع اقتراب موعد الجلسة الجديدة بدأت عائلات المتهمين في ممارسة تحرشاتها بها وبعائلتها ، ما تسبب لهم في أضرار نفسية بعد تعمدهم توجيه عبارات حاطة من الكرامة كلما مرت هي أو أحد أفراد أسرتها أمام أحدهم بل وصلت التحرشات إلى حد الانتقام منها ومن كل من يساندها طالما لم يتم إغلاق هذا الملف.
وتطالب عاىلة الطفلة المغتصبة بتوفير الحماية لها في مواجهة هذه التحرشات تفاديا لما لا يحمد عقباه وذلك في انتظار أن تقول العدالة كلمتها ويتم القصاص من الجناة مع الحكم ببنوة الطفلة لواحد من المغتصبين الذين كانوا منذ عام 2021 يتناوبون على اغتصابها حيث كانت تبلغ من العمر حينذاك 15 عاما قبل أن ينكشف أمرهم بعد ظهور بوادر الحمل عليها.