استقرار أسعار النفط بعد تراجعها أمس إلى أقل مستوياتها منذ 6 أشهر

سنغافورة: استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات الخميس بعد تراجعها الأربعاء إلى أقل مستوياتها منذ ستة أشهر تقريبا، في الوقت الذين يقيم فيه المستثمرون تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة وارتفاع المخزونات، في حين قرر تجمع أوبك بلس للدول المنتجة للنفط زيادة الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا اعتبارا من بداية أيلول/ سبتمبر المقبل.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بأقل من 91 دولار للبرميل بعد تراجعه الأربعاء بنسبة 4%.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة الأربعاء قد أشارت إلى تراجع الطلب الأمريكي على البنزين نتيجة انخفاض معدلات استخدام الأمريكيين للسيارات إلى أقل من مستوياته منذ صيف 2020، عندما كبحت جائحة فيروس كورونا المستجد والقيود المفروضة حركة السفر في الولايات المتحدة.

وفي حين أعلن أوبك بلس الأربعاء زيادة الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميا، أصدر تحذيرا من النقص الحاد في فوائض الطاقة الإنتاجية لدى الدول الأعضاء وهو ما يعني محدودية القدرة على أي زيادة كبيرة في الإنتاج مستقبلا.

وارتفع سعر خام غرب تكساس في بداية التعاملات في نيويورك بنسبة 0.1% إلى 90.71 دولار للبرميل تسليم أيلول/ سبتمبر الماضي، وتراجع سعر خام برنت القياسي في تعاملات بورصة لندن للسلع بنسبة 0.1% إلى 96.72 دولار للبرميل تسليم تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

(د ب أ)

ANAHDA INTERNATIONAL TV PAR //OMAR