اعتقال زوجين فرنسيين كانا في طريقهما لقتل إبنهما في المغرب

أعلن الحرس المدني الإسباني، عن إيقاف زوجين في ميناء الجزيرة الخضراء، وذلك للاشتباه في تعريض حياة طفلهما القاصر للخطر.

وأوضح الحرس المدني في بلاغ منشور عبر موقعه الرسمي، أن الزوجين اللذين يعانيان من مشاكل نفسية، وهما موضوع مذكرة بحث اوروبية، كانا ينويان قتل ابنهما الذي لا يتجاوز سنه الخامسة، في المغرب وذلك لاعتقادهما بأنه مصاب بمس.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تحديد مكان الزوجين في الوقت الذي كانا يستعدان فيه للسفر عبر رحلة بحرية من ميناء قادس بالجزيرة الخضراء نحو ميناء طنجة، قبل التوجه إلى جنوب المغرب لوضع حد لحياة طفلهما.

واستطاعت عناصر الأمن أن تتحقق من سلامة الطفل، ليتم نقله إلى مركز صغير لتمكينه من الرعاية اللازمة”، فيما تم وضع والديه تحت تصرف السلطة القضائية التي أمرت بسجنهما.

وسبق أن تلقى الحرس المدني بالجزيرة الخضراء، طلبا عاجلا من الدرك الفرنسي من أجل التعاون للوصول إلى مكان تواجد زوجين يحتمل أن يسافرا مع ابنهما البالغ من العمر خمس سنوات، إلى المغرب.

وكانت المعطيات التي نقلتها مصالح الدرك الفرنسية، أفادت أن الزوجين لديهما سجل سيء، وكانا قد أخبرا شخصا آخر مقرب منهما بأنهما ينويان السفر إلى الصحراء لقتل ابنهما، معتقدين أنه مصاب بمس.

ونظرا لخطورة الأحداث، تم وضع جهاز أمني يغطي نقاط الخروج من شبه الجزيرة إلى المغرب. وبفضله، تم تحديد مكان الوالدين والقاصر في سيارة كانت على وشك الصعود إلى طنجة في مرافق ميناء الجزيرة الخضراء.

المصور و المراسل الصحفي: عبدالعظيم اخلف

مراسل جريدة النهضة الدولية