الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يكتفي بفرض عقوبات مالية فقط ولن يعيد لقاء مصر والسينغال

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يكتفي بفرض عقوبات مالية فقط ولن يعيد لقاء مصر والسينغال

بقلم : عبدالرحمان السبيوي

حسب ما اوردته بعض المواقع الرياضية العربية منها بين سبورت الرياضية ، ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حسم بشكل نهاٸي ، مسألة إعادة مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، الاثنين.۔۔

وقد جاء هذا القرار ، بعد شكوی تقدم بها  الاتحاد المصري  إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث المباراة التي جمعته بالمنتخب السنغالي برسم الدور الاخير من التصفيات المٶهلة الی كاس العالم قطر 2022،

المباراة و حسب الاتحاد المصري ، شهدت تصرفات عدوانية من جماهير السنغال، منها توجيه أشعة الليزر على وجوه لاعبي المنتخب المصري طوال اللقاء.

في الجهة المقابلة نفی الاتحاد السينغالي ذلك ، ليقرر الاتحاد الدولي للعبة ” الفيفا ” علی فرض غرامة قدرها 180 ألف دولار على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون حضور الجماهير، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

من جهة اخری ، فرض الفيفا غرامة 6 آلاف دولار على  المنتخب المصري بسبب “سوء سلوك” الفريق.۔۔

وأقرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي للعبة ، أن العقوبات المالية ، هي كل ما سيتعرض له منتخب السنغال، وأنه لن يتم إعادة اللقاء.

وقد كان ، منتخب السينغال او أسود التيرانغا صعد إلى كأس العالم على حساب المنتخب المصري ، بركلات الترجيح، بعد التعادل في نتيجة المباراتين بهدف لكل فريق.

ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الأولى لـكأس العالم بجانب كل من البلد المستضيف قطر وهولندا والإكوادور۔۔۔۔