الاسعافات الاولية ورياضة الفنون القتالية الشغل الشاغل لمنطقة ارفود تحت شعار “صحتك بين يديك”

الاسعافات الاولية ورياضة الفنون القتالية الشغل الشاغل لمنطقة ارفود تحت شعار **صحتك بين يديك***

*جريدة النهضة الدولية تفي*”عين على منطقة أرفود: عاصمة التمور ومفترق الطرق للأقاليم الصحراوية”*
*تسلط الضوء على مدينة أرفود، المعروفة بواحات النخيل، وأهميتها كنقطة تقاطع للطرق في الصحراء. وفي هذا السياق، نظمت جمعية “نجوم الأمل للكراتيه شوتوكان الدولي وأساليب مشتركة أرفود”، برئاسة الأستاذ مصطفى باصدق، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية بالتعاون مع الهلال الأحمر المغربي فرع “أرفود” برئاسة الأستاذ القدير “عبد القادر الغرشي”. أُقيمت هذه الورشة يوم الجمعة 05 أبريل 2024 في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

استفاد من هذا التكوين 65منقذًا من سكان الدواوير المجاورة لأرفود، بالإضافة إلى الأطر التربوية والرياضية في المنطقة. ومن بين المستفيدين، نجد أن 35% منهم من فتيات.

تضمن هذا التكوين دروسًا نظرية وإجراءات إنقاذ تطبيقية، تُقدّم للأشخاص المصابين بأمراض مفاجئة أو حوادث، بهدف الحفاظ على حياتهم ومنع حدوث أي مضاعفات حتى يصل الفريق الطبي المختص.

في الختام،رفعت برقية ولاء ال السدة العالية بالله مولانا المنصور محمد السادس نصره الله وايده.واقرعينه بولي العهد المحبوب مولاي الحسن وياقوت القصر لالة خديجة وكافة الاسرة المالكةو أكد المشاركون على أهمية نشر ثقافة الإسعافات الأولية وقيم التعاون والتآزر، وتقديم المساعدة بين مكونات المجتمع.

تمت كتابة هذا النص بواسطة مراد مزراني¹.