البلاغات والاخبار الرسمية للامن الوطني ليوم الخميس 18ماي

] البلاغات والاخبار الرسمية للامن الوطني:

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم أمس الأربعاء، من حجز 2400 قرص طبي مخدر وتوقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه بمنطقة سيدي البرنوصي، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة إلى مدينة الدار البيضاء، حيث مكنت عملية الجس الوقائي من العثور بحوزته على 960 قرص طبي مخدر.
وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش اللاحقة المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه بمدينة بوزنيقة أسفرت عن حجز 30 كيلوغراما من مخدر الشيرا و175 غرام من الكوكايين، فضلا عن حجز 1440 قرص إضافي من نفس الأقراص المخدرة ومبلغ مالي قدره 271 ألف و800 درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

] البلاغات والاخبار الرسمية للامن الوطني:

اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أمس الأربعاء 19 ماي الجاري، لإشهار أسلحتها الوظيفية دون اللجوء لاستعمالها، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أحد المواطنين للضرب والجرح وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.
وكانت قاعة القيادة والتنسيق قد تلقت إشعارا حول قيام شخصين في حالة تخدير متقدمة بإحداث الفوضى بالشارع العام وتعريض شخص للضرب والجرح بمنطقة بنسودة بمدينة فاس، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفهما، غير أنهما واجها عناصرها بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر موظفي الشرطة لإشهار سلاحهما الوظيفي، بشكل احترازي مكّن من ضبط أحدهما وحجز السكين المستخدم في هذا الاعتداء.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازال الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني بعدما تم تحديد هويته الكاملة.
[20/05 à 09:32] البلاغات والاخبار الرسمية للامن الوطني: تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، يوم الاثنين 18 ماي الجاري، من توقيف طالبين يبلغان من العمر 19 و20 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بنقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة بني ملال، وهما في حالة تلبس بحيازة سماعتين قابلتين للشحن وخمسة أجهزة لاسلكية مهربة من نوع (VIP PRO) وسماعات دقيقة يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات المدرسية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.
[20/05 à 11:11] البلاغات والاخبار الرسمية للامن الوطني: سلا: مقدم شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي
الخميس, 20 مايو, 2021
اضطر مقدم شرطة يعمل بالأمن الإقليمي في مدينة سلا لاستعمال سلاحه الوظيفي، فجر اليوم الخميس، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بسلا كانت قد تدخلت بناء على إشعار عبد الخط الهاتفي 19، من أجل توقيف المشتبه فيه الذي أحدث الفوضى وهدد المواطنين باستعمال السلاح الأبيض بالشارع العام بحي “الانبعاث”، غير أنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة بعد تحريض كلب تسبب في إصابة موظف شرطة بجروح، وهو ما اضطر هذا الأخير لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي أصابت الكلب المذكور.

وأضاف البلاغ أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه، البالغ من العمر 28 سنة، وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

[20/05 à 19:09] البلاغات والاخبار الرسمية للامن الوطني:

 

الحكومة تقرر، ابتداء من يوم غد الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما الجنائز (بلاغ حكومي)