الجامعة الملكية ترد علی تصريحات وحيد  خليلوزيتش التي اثارت غضب المغاربة

اثارت  تصريحات الناخب الوطني البوسني  “وحيد حاليلوزيتش”  غضب الكثير من متتبع الشان الكروي ببلادنا ، و اكد جملة منهم ان هذه التصريحان لن تمر مرور الكرام في المغرب.

التصريحات جاءت خلال  مؤتمر صحفي عقده المدير التقني للاسود  الخميس المنصرم ، حيث  قال فيه أن المنتخب المغربي لا يملك تاريخا كبيرا في كرة القدم  الافريقية ، و أن النتائج التي حققها مع المغرب لم يحققها أي مدرب قبله.۔۔۔

انعدام روح المسٶولية لدی المدرب  دفعت بالجامعة الملكية المغربية الی المسارعة في الرد على مدربها، بعدما نشر موقع  كورة العربي  تصريحات لمسٶول بالجامعة ، يذكر فيها بانجازات الكرة المغربية والتي  توجت باللقب القاري قبل 4 عقود” ، كما اشغر الی ان المنتخب المغربي كان  أول منتخب اجتاز  حاجز دور المجموعات بكأس العالم، عام 1986، بين جميع المنتخبات الإفريقية والعربية”.

هذا من جهة اما من جهة ثانية ، فقد اشار ذات المسٶول  الی ان يملك عددا من اللاعبين المتوجين بالكرة الذهبية الإفريقية”، و”هذا تاريخ كبير لا يحتاج لشهادة حليلوزيتش”.

في ذات السياق فان تصريحات خاليلوزيتش تبدو منطقية باعتبار ان المغرب يملك ترسانة مهمة من اللاعبين الكبار والمحترفين ،  ولم يستطع لحد الساعة الظفر باي لقب قاري ، منذ ازبد من اربع عقود وهذا عيب وعار في حد ذاته  ۔۔۔۔

نداء وان كان جارحا ، فيجب علی الجامعة الملكية اعادة النظر في اختيارتها التي تعيش نكسة تلوی نكسة ومنتخباتنا الوطنية باستثناء المنتخب المحلي ، لم تحقق انجازات تجعلها في مصاف الدول المتالقة افريقيا وقاريا وان كان شانها اقل شانا من سواء بالطاقات او الموارد المالية ۔۔۔وعلی سبيل الذكر منتخبات كالجزاٸر  والكامرون والشقيقتبن مصر وتونس ۔

متابعة : عبدالرحمان السبيوي