الجديدة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الجديدة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

 

النهضة الدولية-خاليد بنشعيرة

الجديدة-خلدت أسرة المؤسسة السجنية بالسجن المحلي سيدي موسى باقليم الجديدة، اليوم السبت، الذكرى الخامسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي تصادف 29 أبريل من كل سنة.

 

وأبرز مدير السجن المحلي بالجديدة، “مصطفى بوفارس”، أن تخليد هذه الذكرى يعد محطة للوقوف على المجهودات التي تبذلها المندوبية العامة من أجل تحقيق الأمن العام وحماية المجتمع والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمعتقلين وصون كرامتهم، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف السيد “مصطفى بوفارس”، خلال حفل نظم بالسجن المحلي بالجديدة، أن الاحتفال بهذه الذكرى يشكل أيضا مناسبة للاعتراف بتضحيات موظفي وموظفات القطاع لما يبذلونه من عطاءات ومجهودات جبارة ومضنية في سبيل أداء واجبهم المهني والرسالة الملقاة على عاتقهم كل واحد حسب مسؤولياته.

وسجل أن المندوبية العامة انخرطت في إصلاح قطاع إدارة السجون وإعادة الادماج وتطوير أدائه، مشيرا إلى أن هذا المسار تعزز باعتماد رؤية استشرافية مندمجة تشمل كافة مظاهر ومجالات التدبير، وتراعي المقتضيات القانونية الوطنية والمواثيق الدولية لاسيما قواعد الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء.

وذكر السيد “مصطفى بو فارس ” خلال كلمته أنه تم إحداث مؤسسة سجنية بمواصفات عصرية جديدة أطلق عليها إسم السجن المحلي للجديدة 02 بغية أنسنة الوسط السجني وأضاف على أنها مبادرات ناجعة لإعادة إدماج السجناء في النسيج السوسيو-اقتصادي.

وأكد على أن تحقيق الأهداف المنشودة رهين بمدى انخراط الجميع في إطار مقاربة تشاركية شمولية تتيح النهوض بأوضاع السجناء، بما يساهم في ضمان حقوقهم وصون كرامتهم التي لا تجردهم منها الأحكام السالبة للحرية.

وجرى، خلال هذا الحفل الذي حضره نائب الوكيل العام بمحكمة الاسثٸناف بالجديدة ومسؤولين قضائيين بمحكمة سيدي بنور-والسيد باشا مدينة الجديدة ممثلا عامل صاحبالجلالةعلىإقليمالجديدة،وعدة أطر وعدد من الإعلاميين،وتوزيع جائزة الموظف المتميز لسنة 2023/2022 على أحسن موظف وموظفة نظير تميزهما في عملهما واجتهادهما المستمر.