الجزائر متوجسةمن التقارب المغربي الموريطاني

خوفا من التقارب المغربي الموريتاني، حل أمس الإثنين 13 نونبر الجاري بنواكشوط، وفدا عسكريا جزائريا يضم مسؤولين بالجيش الجزائري.

وذكرت وسائل إعلام موريتانية، أن زيارة الوفد العسكري الجزائري تأتي في إطار زيارات للمديرية العامة لخدمات الصحة للقوات المسلحة وقوات الأمن والمستشفى العسكري والمركز الصحي للشرطة الوطنية في نواكشوط.

وأضافت ذات المصادر، أن الوفد العسكري الجزائري سيمكث بموريتانيا لخمسة أيام لزيارات منشآت صحية عسكرية ولقاءات الهدف منها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجال الصحة العسكرية.

وتأتي زيارة الوفد العسكري الجزائري لموريتاتيا مباشرة بعد أسبوعين من الزيارة التي قام بها وفد من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية،برئاسة لمفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال دو كوردارمي محمد بريظ والتي جاءت أيضا في أعقاب الساعات الموالية لإطلاق أول مقذوفات ارهابية نفذتها ميليشيات جبهة البوليساريو على أهداف مدنية في السمارة.

وعادة ما يحاول النظام العسكري الجزائري التقرب من موريتاتيا والتودد لها بشتى الطرق تارة عبر طريق بري موحش؛ وتارة أخرى بخط بحري طويل ؛ كل هذا لثنيها عن موقفها المحايد من ملف نزاع الصحراء المفتعل؛ ومن أجل ضرب مصالح المملكة المغربية بنواكشوط.
مندوب ج””‘م.م””