الحسين اولحيان رجل البرلمان المغربي باقليم ايمنتانون

الحسين اولحيان رجل البرلمان باقليم ايمنتانون

بقلم الحاج نجيم عبد الاله السباعي

تصوير الحسين اهواوي

صدفة التقينا النائب البرلماني المحترم السيد الحسين اولحيان وذلك بالبرلمان المغربي جلسة الاتنين يناير 2020
الحسين اولحيان هذا الشاب الطموح ليس غريبا عنا ..بل نظمنا معه ومع جماعته للاعزيزة رحلة الخير والبركة الى دوار زاوية استيف التي ترتفع بر2000 متر عن سطح البحر ..وكان هدف الزيارة تلبية لنداء صاحب الجلالة خلال خطاب 20غشت 2019 حيت طالب صاحب الجلالة باشراك المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات والنقابات والاحزاب في ترسيخ مبدأ التكافل وتفعيل مشاريع التنمية البشرية ، وفغلا وجدنا فيه الشاب الطموح والرجل الصادق والوطني والانسان الدي لا يغلب ايديولوجيات الحزب على المصلحة الوطنية العليا ، كما لا يفوتني في هدا المقال ان انوه بالسيد قائد جماعة للاعزيز المحترم محمد اولقاضي ، الدي استقبلنا قبل ان ننطلق لتنفيد مهمتنا الاجتماعية والانسانية بتلك المنطقة الجبلية الوعرة الطرق والمسالك ، حيث قال السيد القائد ان السلطة المحلية معنا مساندة وداعمة من اجل تنفيد تطلعات جلالة الملك لشعبه الوفي
كما نشكر بالمناسبة اعضاء المجلس الحماعي للاعزيزة لتقتهم في منظمة الكرامة والسلام وحقوق الانسان والدفاع عن الثوابت الوطنية ، والدين وافقوا بالاجماع على عقد الشراكة الدي وقع بيننا .
1. واعود لموضوع اللقاء مع السيد النائب البرلماني لاقول ان لقاءنا كان بمناسبة الجلسة التي خصصت لموضوع الاحتياجات والبرامج والمشاريع المائية ، خاصة الاجتماع الاخير لجلالة الملك وتوقيع اتفاقيات تزويد العالم القروي وضمان وصول المياه وهدا البرنامج الاستباقي تحسب لندرة وخصاصة الماء بالمغرب بعد الخمس سنوات القادمة .
2. السيد اولحيان الحسين عبر في حواره عن الخصاص الدي تعانيه الكتير من الدواوير بجماعة للاعزيزة وعبر عن تفاءله بخصوص البرنامج المستقبلي الدي اشرف عليه صاحب الجلالة نصره الله وايده .
3. وفيما يلي نص هذا الحوار