الحكومة الإسبانية تشدد من إلزامية إرتداء (الكمامات)

صدر يوم الثلاثاء  بالجريدة الرسمية الإسبانية (BOE)، قانونا يُلزم الجميع في المملكة الإسبانية، بإرتداء غطاء الفم و الأنف (Mascarillas)، وذلك في كامل ربوع التراب الوطني إعتبارًا من الأربعاء 31 مارس2021، حتى الآن  بشكل عام ، إستخدام القناع إلزامي عندما لا يمكن ضمان المسافة الشخصية البالغة 1.5 متر (مما جعل من الضروري إرتداؤه أمرا مفروضا في الشارع و الفضاء العام).
الإلزام بوضع (الكمامات) يشمل كل من :
✓ المصطافين في الشواطئ أو في المسابح، دون الأخذ بعين الإعتبار لمسافة الأمان الموجودة بين الأشخاص المحددة في متر و نصف.
✓ الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات فما فوق.
✓ الأشخاص في الطرق العام والأماكن الخارجية و في أي مكان مغلق للإستخدام العام أو يكون مفتوحًا للجمهور، هذا يعني أنه يجب إرتداء (الكمامات) حتى في الطبيعة و الجبال أو في أي مكان خارجي آخر مفتوح أو مغلق.
✓ في وسائل النقل الجوي و البحري و الحافلات أو السكك الحديدية ، وكذلك في النقل العام والخاص و كذا العربات التي تصل سعتها تسعة مقاعد ، بما في ذلك السائق.
و تضيف الجريدة الرسمية، بأن عدم الإمتثال لهذا القانون المُلزم بإرتداء (Mascarillas)، سيواجه بغرامة قدرها 100 يورو .
هناك إستثناءات ،منها:
– الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو صعوبة في التنفس قد تتفاقم بسبب وضع (الكمامة) و من لديهم إعاقة تجعل وضع (الكمامة)أو نزعها أمر صعب… مثل هؤلاء غير ملزمين بها.
–  في حالة الرياضات الفردية في الهواء الطلق ، أو في حالات القوة القاهرة أو الحاجة أو عندما يكون استخدام القناع ، بسبب طبيعة الأنشطة أو الأشغال، وفقًا لمعايير السلطات الصحية.
إجراءات إلزامية وضع القناع ، ستظل سارية المفعول حتى يتم السيطرة على الوباء، و إلى أن تعلن الحكومة إجراء جديد لتخفيف من هذا التشديد في مواجهة ما قد يكون موجة ثالثة، مرتقبة من تفشي فيروس كورونا.