الرابطة الوطنية للمقاولين الشبان تعزز التعاون مع منظمات إفريقية لتعزيز الريادة والتنمية الاقتصادية

pickالرابطة الوطنية للمقاولين الشبان تعزز التعاون مع منظمات إفريقية لتعزيز الريادة والتنمية الاقتصادية

النهضة الدولية

أبرمت الرابطة الوطنية للمقاولين الشبان مجموعة من الشراكات الهامة مع فيدراليات المقاولين الشبان في عدة دول إفريقية مثل مالي، ساحل العاج، الكونغو الديمقراطية، وموريتانيا، في إطار جهودها لتعزيز التعاون الاقتصادي جنوبًا جنوبًا ودعم شباب القارة الإفريقية.

أشار السيد طارق الكميري، الرئيس الوطني للرابطة الوطنية للمقاولين الشبان، إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات والشراكات يأتي استجابةً لتوجيهات جلالة الملك، الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الإفريقية والاستثمار في شباب القارة لخلق قيمة مضافة.

وأضاف السيد الكميري أن المغرب يحظى بمكانة خاصة بين الشباب الإفريقيين، وهذا ما لاحظته بشكل واضح المنظمات المهنية الإفريقية. وفي إطار هذا التعاون، تمت إشراف الرابطة الوطنية للمقاولين الشبان على اجتماع عن بُعد شارك فيه 17 منظمة مهنية إفريقية، حيث تم التوصل إلى اتفاق بشأن تنظيم الملتقى الاقتصادي للمقاولين الشبان الإفريقيين في المغرب في المستقبل القريب. هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز الريادة المغربية في هذا المجال وتقريب الشباب الإفريقي من الإنجازات الناجحة التي حققها المغرب في مجال الإدماج الاقتصادي المستدام للشباب.