الرجل الذي ظن ان العمل حياته.

بواسطة ::::::عمر ادهنو

٧ دروس مستفادة لأصحاب الأعمال من كتاب “الرجل الذي ظن أن العمل حياته” للكاتب ناومي شراغاي

1- العمل هو جزء مهم من الحياة ولكن يجب ألا يكون كل شيء فيها، فالسعي للتوازن بين العمل والحياة الشخصية يعزز الصحة النفسية والجسدية، ويجب على الفرد الاستمتاع بالحياة خارج نطاق العمل وتجربة أشياء جديدة، لذا عليك أيضًا أن تشجع الموظفين على الانخراط في أنشطة خارج العمل.

2- النجاح لا يقتصر على الإنجازات المهنية فقط بل يشمل أيضًا الإسهام في المجتمع وتحقيق التوازن الشخصي، ويجب أن يكون لك دور تطوعي ومساهمات إجتماعية.

3- الحياة رحلة وليست وجهة ولذا يتطلب منك أن تستمتع بها وليس فقط الانشغال بالأهداف والإنجازات المهنية، قم بتخصيص وقت للهوايات والسفر والاسترخاء ولا تجعل حياتك كلها عمل.

4- العمل انعكاس للذات، لذا يجب أن يعبر العمل عن قيمك وشخصيتك وليس أن يحدد هويتك، لذا قم باختيار أعمال تتوافق مع معتقداتك وقيمك.

5- النجاح رحلة جماعية، والنجاح يأتي من خلال التعاون والدعم المتبادل بين أفراد الفريق، لذا قم بتقدير جهود الفريق وتشجيع بيئة العمل التعاونية.

6- تحديد الأولويات يساعد في التركيز على الأهداف الأكثر أهمية وتحقيق التوازن، لذا قم بوضع خطط استراتيجية للشركة تراعي الأهداف طويلة الأمد.

7- العمل يجب أن يكون مصدر إلهام, لذا احرص على اختيار العمل الذي يحفز الإبداع والابتكار والذي يؤدي إلى نتائج أفضل ورضا أكبر، ويمكنك تنظيم ورش عمل لتحفيز الأفكار الإبداعية والابتكار.

ANAHDA TV