العثورعلى طرد مشبوه في قاعدة جوية عسكرية

بواسطة المراسلة الصحفية مريم مستور

اسبانيا

#العثورعلىطرد_مشبوهفيقاعدةجوية_عسكرية

أبلغت الشرطة الوطنية المحكمة الوطنية أنها في 24 نوفمبر / 2022 ,اعترضت عبوة ناسفة موجهة إلى بيدرو سانشيز.
تم اكتشاف الحزمة أثناء عملية فحص المراسلات التي يتم إجراؤها بانتظام من قبل إدارة الأمن في رئاسة حكومة مونكلوا.
لقد تم إرسال الرسالة عن طريق طرد بريدي عادي وبداخلها مواد نارية. تم العثور على حزمة خامسة أيضًا في وزارة الدفاع في وقت مبكر من يوم الخميس ، والتي استحوذت عليها شركة Tedax.
يعمل الباحثون على فرضية أن الجهاز الذي تم اكتشافه في مونكلوا مشابه للذي انفجر هذا الأربعاء في السفارة الأوكرانية في مدريد وتلك التي تم اكتشافها في شركة أسلحة في سرقسطة ، في قاعدة توريخون دي أردوز الجوية.،الساعات الماضية ،.
وفي وزارة الدفاع صباح اليوم الخميس. تم اعتراض الطرد الذي تم اكتشافه في توريخون دي أردوز فجرًا ، وفقًا للمصادر التي تم التشاور معها.
وقد تولت الشرطة الوطنية بالفعل مسؤولية التحقيقات في إطار الإجراءات الأولية التي تمت مقاضاتها بالفعل. في الساعة 9:00 صباحًا ، كانت قوات TEDAX ، خبراء المتفجرات ، لا تزال تحلل الحزمة لتجنب المخاطر.
الشحنة الأولى التي تم الكشف عنها كانت موجهة إلى السفير.
قام عامل من الجنسية الأوكرانية بفتحه وتسبب في احتراق حديقة المجمع.
لم يجتاز فحص الماسح. المادة التي كانت داخل الرسالة تسببت في اصابته بالاصبع البنصر في يده اليمنى. كانتا إصابات طفيفة ، حيث تمكن من الذهاب إلى المستشفى بقدمه ، وتم الإفراج عنه بعد فترة وجيزة.
وتتولى المحكمة الوطنية المختصة بجرائم الإرهاب التحقيق. على وجه التحديد ، أصدرت المحكمة المركزية للأمر رقم 4 توجيهات من القاضي خوسيه لويس كالاما أفادت وزارة الداخلية بضبط الحزمة الثالثة المشبوهة بين الساعة 3:00 والساعة 4:00 صباحًا.
فقد كشفت أنظمة الأمن في قاعدة توريخون دي أردوز (مدريد) عن مغلف مشبوه ، تم تحديده ، “بعد تحليله بواسطة الأشعة السينية ، أنه يمكن أن يحتوي على نوع من الآليات بداخله”.
وانتقل أفراد من الشرطة الوطنية والحرس المدني إلى القاعدة لتأمين المنطقة. وجه الظرف إلى مركز الأقمار الصناعية.
#مريم_مستور
المصدر عن جريدة “El Confidencia”