الفيدرالية الاسلامية بكالبريا تتمن عمل قنصلية المغرب بنابولي لتقريبها الخدمات القنصلية من افراد الجالية

مراسلة : كراني عبد السلام

مراسل النهضة بجنوب إيطاليا

مع تنامي النمو الديمغرافي لمغاربة إيطاليا الدين يقترب عددهم من المليون مواطن ومواطنة ، وكذلك شساعة وتباعد المدن الإيطالية بحكم جغرافيتها ،تعمل القنصليات المغربية على تقريب الخدمات من المواطنين ، وخاصة خلال فترة الصيف وقرب العطل الصيفية سواء،للطلبة أو للعمال والاطر المغربية ..

وعلى هذا الاساس نبهت كذلك الفيدرالية الإيطالية الإسلامية لكلابريا،ورئيسها، الاستاد عبد السلام كراني، الدي،يسعى دائما لخدمة أفراد الجالية المغربية ..والدعوة لتقريب،خدمات القنصليات العاملة بأيطاليا ..

وعلى هدا الاساس نظمت القنصلية المغربية للمملكة المغربية بنابولي، اسبوع الخدمات الإدارية للجالية المغربية بريجيو كالابريا ،سواء لإنجاز البطاقات الوطنية أو تغير الجوازات، وتسجيل المواليد ،أو الخدمات الاجتماعية والقضائية….

وقد أتت هذه البادرة الطبية تحت إشراف الاستاد محمد خليل القنصل العام الدي دأب دوما على خدمة أفراد الجالية وبتنسيق مع الجمعيات وخاصة الفيدرالية الإيطالية الإسلامية  ورئيسها الاستاد كراني عبد السلام والدي يشرف على العشرات من الجمعيات الثقافية الإسلامية برجيو كلابريا بصفة مساجد ومراكز لأداء الشعائر الدينية وتعليم الأطفال اللغة العربية .

وقد مر اليوم الاداري،لموظفي القنصلية مشكورين في جو من العمل الوطني المفعم بالحيوية، تحت إشراف ومراقبة السيد القنصل العام الاستاد محمد خليل مشكورا علىىمتابعته  لهدا العمل منذ الصباح إلى غاية الساعة الرابعة ،وللعلم فقد سبقت هذه العملية متيلتها وذلك بلاتيانو عمالة ليتشي ..والاقت نفس الحماس والتشجيع ..

وللاطلاع اكتر على أحوال وخصوصيات أفراد الجالية المغربية مع السلطات واامؤسسات الإيطالية قام السيد القنصل العام بلقاء محافظ العمالة وكذا زيارة المسجد والاطلاع اكتر على الاحتياجات التي تساهم في إراحة الاسر المغربية