القرد الذي يريد ان يصبح اسدا وسط مغرب الاسود

جزيرة سيشل جنوب أفريقيا

المصدر: حر

هذا الشبل من هذا الاسد مات الاسد فبدل ان ياخد الشبل مكان الاسد اصبح الشبل قردا يتنطط على مغرب الاسود .

أخفى وجه الاسود بقناع القردة البيضاء و جر ديل خيبته

وراء جنرالات الكراغلة .


كنت شبلا ابن اسد و كان الكل يأمل فيك تحرير جزر ممنوعة من دخول السود اليها و انت منهم.

و تطلب و تتبجح باستقلال ارض حرة مستقلة و هي جزء لا يتجزء من الوطن المغربي الابي الحر ابا عن جد

منذ قرون بقيادة الدولة العلوية و صاحب الجلالة محمد السادس حامل مشعل الدولة العلوية .

   

زوليفوليل مونديلا الشبل الصغير الذي اصبح قردا قزما يتحكم فيه الكراغلا .  

هذه جمهورية اتحاد جنوب إفريقيا مثال من أسوأ أمثلة التفرقة العنصرية البغيضة، حيث حكم أربعة ملايين من العناصر البيضاء، حوالي 29 مليون من غير البيض،

هذا الاتحاد الذي فقد وحدته قبل أن يولد، وأصبح جنة الأقلية، وجحيم الأغلبية، وقلعة التفرقة العنصرية، فقد سلكت الأقلية البيضاء سياسية عزل الأغلبية غير البيضاء في مناطق تتسم بالفقر والجدب حيث المعازل،

 

أعوام طويلة مرت على إنهاء نظام الفصل العنصري “أبارتايد” في جنوب أفريقيا، لكن يبدو أن جراحه لم تندمل بعد في قلوب من عانوا من وحشية وقسوة هذا النظام الذي تفنن في قتل وتعذيب ذوي البشرة السمراء بالبلاد.

    يقول زوليكايل دوما الذي كان في المطعم وتعرض للاعتداء، إنه فوجئ بسلوك الشبان البيض الذين تصرفوا بعنصرية مع العاملين، «لقد تصرفوا معهم كأنهم كلاب، وليسوا بشراً.

ما معني الابارتيد – الفصل العنصري أو التمييز العنصري ” بالأفريقية : apartness ” ، والذي يعرف أيضاً بإسم الابارتيد . الابارتيد هي السياسة التي حكمت العلاقات بين الاقليات الموجودة في جنوب أفريقيا مابين البيض والسود .

حرر بلادك قبل ان تتطاول على اسيادك .بدل ان تطلب استقلال الصحراء المغربية اطلب استقلال جزر بلادك التي ما زالت تحت حكم الاستعمار و الممنوعة من دخول دووا البشرة السوداء .

تتطاول عن من ساعدوا جدك الاسد نيلسون مانديلا

ماديا و معنويا

و هذا خطاب من جدك نيلسون مانديلا .

تحية لصديق قديم في النضال من أجل التحرر”، هكذا خاطب الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، الدكتور عبد الكريم الخطيب وزير الشؤون الإفريقية في حكومة 1961، ومؤسس حزب العدالة والتنمية أمام حشود غفيرة من الناس،

يوم 27 أبريل 1995 في إحدى خطاباته احتفالا بتحرير بلاده، مبرزا الدور الذي لعبه الدكتور عبد الكريم الخطيب في تحرير جنوب افريقيا مع المغفور له الحسن الثاني .

 

محرر مراسل صحفى

النهضة الدولية

المصطفى سعيدالدين