القصر الملكي العامر في الرباط.. الملك يستقبل موغريني

بواسطة:خاليد بنشعيرة

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الخميس 17 يناير، في القصر الملكي العامر في الرباط، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، نائبة رئيس اللجنة الأوروبية، السيدة فيديريكا موغيريني، التي تقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية.
وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الاستقبال شكل مناسبة لتأكيد المكانة المرموقة للمغرب في السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، وكذا مدى قوة العلاقات بين الشريكين، اللذين يحتفلان هذه السنة بذكراها الخمسين.
وخلال المباحثات، يضيف البلاغ، أكدت نائبة رئيس اللجنة الأوروبية التشبث القوي للاتحاد الأوروبي بالشراكة مع المغرب وكذا بالدور الريادي للمملكة في منطقة المتوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا وفي الشرق الأوسط، لرفع تحديات الأمن والاستقرار والتنمية.
وأسفر هذا الاستقبال عن استعراض مختلف محاور الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد والعريقة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، بكل مكوناتها السياسية والاقتصادية والأمنية والإقليمية والدولية، والاتفاق، بالنسبة لكلا الشريكين، على حتمية مواجهة مختلف التحديات القائمة بالمنطقة، سويا، من أجل استثمار الفرص.
حضر هذا الاستقبال مستشارا الملك فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش.