المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تؤكد بالإجماع عدم الحق في زواج المثليين

المصدر:

Grégor Puppinck

* الزواج من نفس الجنس – الحكم الصادر عن محكمة حقوق الإنسان في ستراسبورغ – فرنسا *

بالإجماع ، أقرت المحكمة العالمية لحقوق الإنسان ، حرفيا ، أنه لا يوجد حق في زواج المثليين “. 47 قاضيا من 47 دولة في مجلس أوروبا ، وهم أعضاء في محكمة ستراسبورغ العامة (أكثرهم أصدرت محكمة حقوق الإنسان المهمة في العالم) بيانًا ذا أهمية كبيرة تم إسكاته بشكل مفاجئ بسبب تقدم المعلومات ومجال نفوذها. في الواقع ، أيد جميع القضاة السبعة والأربعين بالإجماع الحكم القائل بأنه “لا يوجد حق في نفس- الزواج الجنسي. استندت الجملة إلى عدد لا يحصى من الاعتبارات الفلسفية والأنثروبولوجية القائمة على النظام الطبيعي والفطرة السليمة والتقارير العلمية وبالطبع القانون الوضعي. في الحالة الأخيرة ، على وجه الخصوص ، استند الحكم إلى المادة 12 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. وهذا يعادل أيضا قرارات المعاهدات المتعلقة بحقوق الإنسان ، ولا سيما المادة 17 من قانون سان خوسيه والمادة 23 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. في هذه القرارات التاريخية ، قررت المحكمة أن مفهوم الأسرة لا يفكر فقط في “المفهوم التقليدي للزواج ، أي اتحاد الرجل والمرأة” ، ولكن أيضًا أنه لا ينبغي أن يُفرض على الحكومات “التزامًا بـ” زواج مفتوح لأشخاص من نفس الجنس “. وفيما يتعلق بمبدأ عدم التمييز ، أضافت المحكمة أيضًا أنه لا يوجد تمييز ، لأن “الدول لها حرية حجز الزواج فقط للأزواج من جنسين مختلفين”. *

 

في 9 يونيو 2016 ، أصدرت المحكمة الأوروبية قرارها في قضية Chapin and Charpentier v. فرنسا (رقم 40183/07). وشككت في إلغاء المحاكم الفرنسية “زواج بيجل” الذي تم الاحتفال به عام 2004 بين رجلين ، في انتهاك للقانون الفرنسي.

من المهم والضروري تمامًا نشر هذا النوع من الأخبار لأن الحكومات وأنصار جماعات الضغط المثلي لا يريدون أن يعرف الناس عنها. ساعد في نشر هذا القرار! من الواضح أن وسائل الإعلام غير مهتمة بنشر هذه القرارات:

محرر مراسل و صحفى

النهضة الدولية

المصطفى سعيدالدين