جمعية الفرزان الذهبي و بشراكة المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة باسفي تنظمان دوري رمضان المفتوح في رياضة الشطرنج” تحت شعار: “الشطرنج للجميع

المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة باسفي تنظم دوري رمضان المفتوح في رياضة الشطرنج” تحت شعار: “الشطرنج للجميع “

امين نفناف

تنظم جمعية الفرزان الذهبي للشطرج بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة باسفي قطاع الشباب ، طيلة شهر الرمضان الابرك ” دوري رمضان المفتوح في رياضة الشطرنج” تحت شعار: “الشطرنج للجميع” ۔

 

تفتح هذه المسابقة في وجه جميع الفٸات العمرية ، رجال ونساء اطفال وشباب ، والتي تميزت في الايام الاولی من تاريخ الاعلان عن الانطلاقة في بداية هذا الشهر الفضيلی، بتتويج مجموعة من الاطفال من بينهم حليمة السعدية الربيعي ، عبدالحي للسفراوي ، ايمن بوطيبي ، ابراهيم اجعيمة۔

 

وشهدت توزيع هدايا وجواٸز علی المتوجين من اطفال ابناء مدينة اسفي تحفيزا لهم علی الابداع والتميز في مجال رياضة انجبت ابطال مثلوا المغرب واحتلوا مراتب مشرفة، برهنت علی علو الذكاء المغربي وتالقه۔

 

ويرمي هذا الدوري الی تكوين عدة فٸات عمرية في رياضة الشطرنج ، تفعيلا للمذكرة الوزارية من اجل نشر هذه الرياضة وتعميمها في الاقليم ، بعدما كانت الاولی  وسباقة بادراجها  باحدی المٶسسات التعليمية باسفي ۔

 

لتبقی اسفي رقم واحد في المغرب  في انجاب ابطال  هذه الرياضة ، كما كانت في الماضي سباقة لانتاج رياضيين وابطال وصلوا الی العالمية وصنعوا لانفسهم مجدا قل نظيره۔۔۔۔۔۔۔

 

لاشارة ، فمدير الدوري هو السيد بلال لقماري و حكم المباريات هو السبد احسان الشطبي