المدير الاقليمي للماء الصالح للشرب باقليم زاكورة يبشر ساكنة زاكورة بالعمل على تحسين جودة الماء الصالح للشرب :

الماء الصالح للشرب بجماعة محاميد الغزلان سيصبح ذو جودة عالية ومطابق للمعايير المعتمدة وطنيا
أكد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بالإقليم زاكورة ، السيد نور الدين لسمر، أن الماء الصالح للشرب بجماعة محاميد الغزلان سيصبح ذو جودة عالية ومطابق للمعايير الجودة العالية المعتمدة وطنيا.

وأوضح المدير الإقليمي ، ان المكتب الوطني يسير في اتجاه تخفيض نسبة الملوحة في الماء الصالح للشرب ، بمجرد اتمام التجارب على محطة التحلية وذلك في حدود منتصف شهر يونيو 2021 مبرزا أن مصالح وزارة الصحة تقوم بدورها بمراقبة المياه المنتجة والموزعة طبقا لمقتضيات المرسوم المرجعي في هذا الميدان.

ونتقل مراسل النهضة الدولية الى مكان تهيئة محطة التحلية وعاين الأشغل التي تجري على قدم وساق رغم قوة الريح وحرارة الجو من اجل التسريع في تشغيل المحطة في حدود التريخ المحدد .
وقد عبر العديد من المواطنين في تصاريح لمراسل النهضة الدولية عن ارتياحم واطمئنانهم حول مصير المحطة خصوصا بعد انتشار اشاعة مفادها انه سيتم تحويل المحطة لوجهة اخرى مما جعل الساكنة تنضم وقفة احتجاجية عاجلة بداية الشهر مايو الجاري لمعرفة مصير المحطة .
وبعد تكوين لجنة مكونة من ممثلي قبائل المحاميد ولقائهم بالسيد قائد قيادة محاميد الغزلان والسيد المحترم رئيس دائرة تامكروت والسيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء والسيد رئيس مصلحة الإستقلال والصيانة تم الإتفاق على صقف زمني محدد لتشغيل المحطة وهو منتصف شهر يونيو القادم ، فيما تبين ان خبر تحويلها لوجهة اخرى لا اساس له و عار من الصحة وقد تبع هذا الإجتماع بيان من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حصل مراسل النهضة الدولية على نسخة منه .

عبد العزيز العيادي