المستثمرون يترقبون اجتماع “أوبك بلس” وسط تراجع أسعار النفط

واشنطن: سجلت أسعار النفط تراجعا حادا اليوم الاثنين وسط مخاوف بشأن الطلب، بعدما أظهرت استطلاعات حديثة تباطؤا في نشاط المصانع في آسيا وأوروبا.
ويترقب المستثمرون اجتماع تحالف “أوبك بلس” المقرر هذا الأسبوع، حيث ستتم دراسة الإبقاء على مستويات الإنتاج دون تغيير لشهر أيلول/سبتمبر.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الأول/أكتوبر بـ 4ر1% إلى 102.54 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسوية أيلول/سبتمبر بـ 2% إلى 96.60دولار.
وأظهر عدد من الاستطلاعات في وقت سابق اليوم أن الإنتاج الصناعي في آسيا واصل التراجع في تموز/يوليو، وسط تعقيدات تتعلق بسلاسل التوريد وتباطؤ الاقتصاد العالمي.
كما انكمش نشاط المصانع في منطقة اليورو في تموز/يوليو، وسجلت مبيعات التجزئة في ألمانيا تراجعا بنسبة 8.8% في حزيران/يونيو على أساس سنوي، وهو أكبر انخفاض منذ بدء التسجيلات عام 1994 ، ما زاد المخاوف من دخول المنطقة في ركود.
ومن المقرر أن يعقد تحالف أوبك بلس اجتماعا بعد غد الأربعاء للنظر في مستوى إنتاج الخام. وترجّح تقارير أن يُبقي التحالف على مستويات الإنتاج خلال شهر أيلول/سبتمبر من دون تغيير، رغم المطالبات الأمريكية بزيادة الإمدادات.
(د ب أ)
ANAHDA INTERNATIONAL TV PAR OMAR