المعرض الدولي للبناء بالدار البيضاء SIB 2016

عرف قطاع البناء و الأشغال العمومية في السنوات الأخيرة قفزة لم يسبق لها مثيل جعلته يترأس جميع باقي قطاعات الإقتصاد المغربي على وجه الخصوص كحجم الإستثمارات المنجزة بالمغرب.
إنه قطاع متعطش للإبتكارات والتقنيات المتقدمة في مجال مواد البناء، معدات و تقنيات الطاقة .الإعلاميات…, الشيء الذي مكنه من تخفيظ تكاليف و تقديم آجال إنجاز المشاريع.
توج قطاع البناء منذ أكثر من ثمانية وعشرين سنة بالمعرض الدولي للبناء الذي يعكس حيوية القطاع ويؤكد ثقله الإقتصادي والمالي وكذلك الإجتماعي في ربوع المملكة.

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ينظم المعرض الدولي للبناء تحت إشراف وزارة الإسكان و سياسة المدينة من طرف مكتب معارض الدارالبيضاء و وكالة الإتصال والإشهار و تنظيم المعارض شركة أورباكم، بتعاون مع الفدراليات و الجمعيات المهنية .

أصبح المعرض الدولي للبناء موعدا ثابثا  لقطاع البناء و الأشغال العمومية برمته و مناسبة لإبراز و تشجيع المنتجات و الخبرة الوطنية للمهنيين المغاربة و الزوار الأجانب و الأفارقة منهم على الخصوص الذين يتزايد عددهم كل دورة. الدي يعقد من 23 الى 27 نونبر من كل سنة 
ـ يتلقى المعرض الدولي للبناء التقدير و الإهتمام لمضمونهما الفكري و العلمي والتقني عبر المنتديات المنظمة.
وتشكل فضاءات التبادل و الحوار هاته مناسبة لكل المتدخلين العموميين و الخواص من أجل تحديد وسائل العمل على تقدم قطاع البناء و الأشغال العمومية و نموه.
المساحة المخصصة للمعرض الدولي للبناء تزيد عن 20000 متر مربع، تجدب أكثر من 650 شركة وطنية و دولية وتوقع حضورأكثر من 150000 زائر .