المغرب أول منتخب عربي في ربع نهائي المونديال.. ليلة أرقام تاريخية لا تنسى

حقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في التاريخ العربي، إثر التفوق على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، في مباراة مثيرة وحماسية حتى الثواني الأخيرة، وفي ركلات ترجيح كان بطلها الحارس ياسين بونو.

 

أول منتخب عربي في ربع النهائي

بعد التفوق على منتخب إسبانيا في ركلات الترجيح، بات المنتخب المغربي أول منتخب عربي، يصل إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم تاريخياً، وهو الإنجاز الذي كانت تطمح إلى تحقيقه الكثير من المنتخبات العربية طوال نسخ كأس العالم السابقة، ولم ينجح في تحقيقه أي منتخب.

رابع منتخب أفريقي في ربع النهائي

بات المنتخب المغربي رابع منتخب أفريقي يصل إلى الدور ربع النهائي بعد منتخب غانا في مونديال 2010، ومنتخب الكاميرون في نسخة عام 1990، ومنتخب السنغال في عام 2002، لينضم منتخب “أسود الأطلس” إلى قائمة الأبطال الذين وصلوا إلى دور الثمانية في كأس العالم تاريخياً.

أفضل إنجاز للكرة المغربية في المونديال

بطبيعة الحال، تأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي المونديال سيُسجَّل في التاريخ على أنه أفضل إنجاز لمنتخب “أسود الأطلس”، الذي كان أفضل إنجاز له التأهل إلى دور الـ16 فقط، الذي حصل في نسخة مونديال 1986، ليتكرر الإنجاز في نسخة 2022، وأكثر من ذلك وصوله إلى ربع النهائي.

هدف واحد في 4 مباريات لعبها

أكد المدرب، وليد الركراكي، أنه صنع منتخباً مغربياً قوياً جداً، وخصوصاً على الصعيد الدفاعي، إذ لم تتلقّ شباك منتخب “أسود الأطلس” سوى هدف واحد في 4 مباريات لعبها حتى الآن في مونديال 2022، وبالتالي هو واحد من أفضل المنتخبات في كأس العالم على الصعيد الدفاعي.

المصور و المراسل الصحفي عبدالعظيم اخلف

مراسل جريدة النهضة الدولية