المغرب.. اعتقال 30 شخصا يشتبه باتجارهم بأطفال حديثي الولادة

Police officers patrol streets in the old Medina in Casablanca as a lockdown is imposed to slow the rate of the spread of coronavirus disease (COVID-19), in Morocco, March 27, 2020. REUTERS/Youssef Boudlal

بواسطة بندامية محمد

مندوب بفرنسا للنهضة الدولية

أعلنت السلطات المغربية اعتقال مجموعة مكونة من 30 شخصا، بينهم عناصر أمن وعاملون في القطاع الصحي، بتهمة الاتجار بالأطفال الرضع والابتزاز والتهديد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية المغربية إن عناصر الشرطة بمدينة فاس اعتقلوا يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين 30 شخصا، “من بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء، للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة”.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني القول إن من بين الموقوفين أشخاص يشتبه في “تورطهم في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين”.

وأضاف المصدر أن عمليات التوقيف شملت أشخاصا “يشتبه في تورطهم في ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة”.

كذلك شملت العملية توقيف أشخاص توسطوا “في إجراء عمليات إجهاض بطريقة غير قانونية” وسرقة أدوية لا تباع إلا بوصفات طبية.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات خلصت إلى تورط بعض الموقوفين في انتحال صفات والتلاعب في مواعيد طبية وسرقة وتبديد مستلزمات طبية وأدوية وعرضها للبيع”.