المكتب الإقليمي بأسفي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام يستنكر بشدة تدخل الإتحاد الأوروبي في الشأن الداخلي للمملكة المغربية.

عبدالرحمن السبيوي

في بيان له ، يستنكر المكتب الإقليمي بأسفي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام يستنكر بشدة تدخل الإتحاد الأوروبي في الشأن الداخلي للمملكة المغربية.

وجاء هذا البيان ،  بعدما أعلن قبل أيام  الإتحاد الأوروبي ، على أن المغرب يمارس التضييق على الحريات ومنها التضييق على حرية الصحفيين من خلال تلفيق التهم والزج بهم داخل غيابات السجون .

 

هذا ، فان الفرع الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام والمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يدين وبشدة كل الإدعاءات الباطلة والكاذبة والتي تكون الغاية منها المساس بالأمن الداخلي للمملكة ، من أجل ممارسة مزيدا من الضغط لتحقيق مآرب وغايات إقتصادية من لدن دول الاتحاد بلدنا في منأى عنها .

وليس بعيد ، أين هو موقف الإتحاد الأوروبي من حرق دولة السويد للقرآن الكريم أليست هذه جريمة أيضا في حق مسلمي العالم .

 

كما يندد  بكل ماصدر عن الإتحاد الأوروبي ، ويؤكد على أن المملكة المغربية الشريفة خط أحمر وليس من حق أي كان   تلفيق التهم دون دليل ، فالكل يعلم أن الهدف هو تشويه سمعة بلد تشهد له العديد من دول العالم باإحترامه للميثاق الدولي للحريات العامة وحقوق الإنسان.