الممثلة المغربية دنيا بوطازوت

PAR OMAR IDHANNOUالرباط-“القدس العربي”: لم تكد ضجة الشيخ ياسين العمري تنتهي حتى وجدت الفنانة المغربية دنيا بوطازوت نفسها أمام منتحل صفتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
بوطازوت التي تعيش على إيقاع نجاح مسلسل “المكتوب” الذي تقوم ببطولته، وجهت تحذيرا شديد اللهجة لشخص فتح حسابا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام” باسمها.
الفنانة المغربية لم تجد من طريقة غير تهديد صاحب تلك الصفحة المزيفة باللجوء إلى القانون من أجل وقف نشاطه منتحلا صفتها.
وكتبت الفنانة دنيا بوطازوت تدوينة على حسابها في الموقع نفسه، قالت فيها “أحذر صاحب هذا الحساب من التلاعب بحسابي ومعلوماتي الشخصية، لا تجعلني أتعامل معك قانونيا”.

وتعيد هذه الواقعة تفاصيل السنة الماضية حين تعرضت الفنانة للموقف نفسه وعلى منصة “إنستغرام”.
الممثلة المغربية في الواقعة السابقة من العام الماضي، كانت قد توعدت الأشخاص الذين ينتحلون شخصيتها عبر إنشاء حسابات وهمية بالمتابعة القضائية.
وكالعادة نشرت دنيا التدوينة مرفقة بصور للحسابين المنتحلين لصفتها واللذين يستغلان صورها، وقالت معلقة على ذلك “خبر سار لصاحبي هذين الحسابين، أعلم أنكما تتابعاني، لذلك اخترت أن أزف إليكما هذا الخبر بنفسي، قبل أن نلتقي الأسبوع المقبل عند شرطة الجريمة الإلكترونية.”
وأضافت “لقد تجرأتما وقمتما بالتبليغ عن جميع صوري، إلى أن قامت إدارة أنستغرام بحذفها من حسابي، كأنكما أنتما أصحابها الحقيقيون، يبدو أن أنستغرام يثق بعدد المتابعين بدل الأوراق الثبوتية التي قمت بإرسالها إليهم. نتابع حديثنا عندما نلتقي، تحياتي.”
ويبدو أن ضريبة النجاح والشهرة جزء منها ترامي البعض على صفات وحسابات النجوم في مواقع التواصل الاجتماعي.
وليس مصادفة أن يتم ذلك الانتحال في 2021 و2022 بل لأن الفنانة تبصم منذ السنة الماضية وبالضبط رمضان المنصرم ورمضان الحالي على حضور مميز دراميا من خلال مسلسلات مغربية.
وكان الأول هو “بنات العساس” والثاني “لمكتوب” هذا الأخير الذي أثار الجدل بعد تصريحات الشيخ ياسين العمري الذي قال الكثير ونال أيضا الكثير من الردود ومن الدعم كذلك.
وفي هذا السياق نفى عبد القادر بلكرمة، زوج الفنانة المغربية دنيا بوطازوت، كل ما تم تداوله بشأن رده على الشيخ ياسين العمري على خلفية انتقاده لمسلسل “لمكتوب”.
وأكد زوج الفنانة أن كل حرصه ينصب على تشجيع ودعم زوجته في مسارها الفني وطبعا الإشادة بأدوارها التي تشخصها بحرفية وإبداعية عالية.
وكانت العديد من الأخبار أفادت بأن زوج الفنانة دنيا بوطازوت رد على الشيخ ياسين العمري بتدوينة، لكن ذلك كان مجرد إشاعات وفق تأكيدات المعني بالأمر الذي نفى ذلك.