المنظمة المغربية للكرامة والسلام وحقوق الانسان تشجب التصرف الارعن واللامسؤول تجاه الوفد الإعلامي المغربي من طرف المسؤولين بالجزائر

بلاغ

إن المنظمة المغربية للكرامة والسلام وحقوق الإنسان والدفاع عن الثوابت الوطنية تشجب التصرف الأرعن تجاه الوفد الإعلامي المغربي من طرف السلطات الجزائرية بمنعه من مغادرة مطار وهران وحجزه لمدة تفوق 24ساعة .
.ان المنظمة باسم رئيسها عبد الإله نجيم وباسم رئيس الفرع الرياضي وكذا الاجتماعي السيد عمر إدهنو وكافة أعضاء المكتب المركزي يرون أن هذه التظاهرة الرياضية العالمية تقام باسم اللجنة الدولية الأولمبية وهذه الألعاب المتوسطية يجب أن لا تستخدم من أجل حسابات سياسوية بعيدة كل البعد عن الأخلاق والاعراف الدبلوماسية ،وتعتبر سابقة في تاريخ الألعاب المتوسطية بأن تمنع وفدا إعلاميا دولته ممتلة بوفد رياضي رسمي.
ان ما قامت به الجزائر وما تقوم به دوما تجاه جارتها المغرب قد فاق كل الحدود وتخطى جميع الاعراف وحسن الجوار والتاريخ والدم المشترك الدي لا يعترف به مع الأسف مسؤولين لا يمتلون إرادة الشعب الجزائري الشقيق.
وعلى اللجان والمنظمات الدولية الرياضية شجب هده التصرفات الرعناء والعمل مستقبلا على عدم إعطاء اي بطولة أو تظاهرة رياضية دولية ما دام مسؤولي الجزائر يوظفون الحقد والسياسة تجاه مبادئ رياضية عليا ..

نجيم عبد الإله السباعي رئيس
المنظمة المغربية للكرامة والسلام وحقوق الإنسان
والدفاع عن الثوابت الوطنية