النشرة الامنية الاسبوعية /امن تاوريرت والجديدة وتطوان يحارب الاجرام والمخدرات

بمدينة تاوريرت الامن يوقف بيدوفيل يبلغ 57سنة بتهمة التغرير بقاصر

: تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تاوريرت، زوال أمس

الجمعة 23 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 57 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر والتحرش الجنسي.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة تاوريرت قد ضبطت المشتبه فيه بعد تغريره بفتاة قاصر تبلغ من العمر 8 سنوات، وتعريضها لتحرشات وإيحاءات جنسية داخل أحد الأسواق الشعبية بمدينة تاوريرت.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأم

بتطوان  توقيف مروج للمخدرات من ذوي السوابق

  • : تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، يوم أمس الجمعة 23 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف بلاغ صادر عن ولاية أمن تطوان أنه قد جرى توقيف المشتبه فيه بأحد شوارع مدنية تطوان، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخلها عن حجز 90 كيلوغراما من مخدر الشيرا، علاوة على حجز هاتفين محمولين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر./

تعينات امنية جديدة في مناصب المسؤولية لدى الامن العمومي والتقني وشرطة الحدود

: أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، بداية الأسبوع الجاري، مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن العمومي والتقنين وشرطة الحدود، والتي شملت عدد من البنيات والمصالح اللاممركزة بولايتي أمن العيون وفاس وكذا الأمن الجهوي بمدينة الداخلة.

فعلى مستوى مصالح الأمن الوطني بالأقاليم الجنوبية للملكة، شملت هذه التعيينات وضع إطار أمني على رأس المفوضية الجديدة الخاصة بالمعبر الحدودي الكركارات، التي تم إحداثها مؤخرا في إطار الهيكلة الجديدة لمصالح الأمن الجهوي لمدينة الداخلة، فضلا عن تدعيم مجموعتي المحافظة على النظام بكل من مدينتي العيون والداخلة، إذ تم تعيين رؤساء جدد على رأس فرق المحافظة على النظام التابعة لهذه المجموعات.

كما همت التعيينات الجديدة، والتي أشّر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، اثنين من مناصب المسؤولية بولاية أمن فاس، شملت تعيين رئيس جديد للفرقة الولائية للتقنين التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة، وكذا رئيس ملحقة للمصلحة الإدارية الولائية بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس بنفس المدينة.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة، في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على توفير بنيات تنظيمية متطورة ومصالح أمنية جديدة من شأنها تجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنات والمواطنين بكافة المصالح اللاممركزة للأمن الوطني، لاسيما تلك العاملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة على وجه الخصوص، مع تدعيم هذه المصالح بالكفاءات المهنية والموارد البشرية القادرة على مواكبة ورفع التحديات الأمنية التي يطرحها ورش التنمية الشاملة بهذه الأقاليم.

 

ولاية امن الدارالبيضاء تحيل مشتبهين بالسرقة
: أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح أمس الأحد 25 أبريل الجاري، شخصين يبلغان من العمر 21 و22 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على خلفية إقدامهما على ارتكاب مجموعة من عمليات السرقة باستعمال الخطف بالشارع العام بحي عين السبع بالدار البيضاء، وهي الأفعال الإجرامية التي تم توثيق إحداها بشريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة صباح أمس الأحد.